أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، استعداد أسوط الأطلس، لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مُشددًا على رغبة الفريق في تحقيق الانتصار على تنزانيا غدًا، في مُستهل مشوارهم بالمسابقة القارية.

ويستعد منتخب المغرب لخوض مواجهة تنزانيا، غدًا الأربعاء، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، على أرضية ملعب "لوران بوكو".

وقال الركراكي في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "منذ انطلاق البطولة، كانت هناك العديد من المفاجآت، المباراة الأولى دائمًا تكون هامة من أجل الدخول في المسابقة، وسنلعب مباراة الغد من أجل الانتصار ورفع منسوب الثقة".

وتابع: "ستكون مباراة مختلفة عن تصفيات كأس العالم، مستعدون، وخضنا تدريبات 15 يومًا، لعبنا في دار السلام خلال تصفيات المونديال، وكانت المنافسة مختلفة، هم الآن متحمسون أكثر، وشاهدوا مفاجآت الجولة الأولى سواء موزمبيق أو الرأس الأخضر، وسنرى كيفية الدخول في اللقاء".

وكان منتخب موزمبيق قد حقق مفاجأة وتعادل مع مصر بهدفين لمثلهما، في إطار منافسات المجموعة الثانية، ونفس المجموعة شهدت مفاجأة أخرى، وهي فوز الرأس الأخضر على غانا بهدفين لهدف.

وأضاف: "نسينا كأس العالم، وعندما تدخل أمم إفريقيا ولا تتحلى بالتواضع وتُناقش تفاصيل المباراة باستخفاف، فسترون أن المواجهة لن تُصبح سهلة، ولدي ثقة في اللاعبين".

وأوضح: "طريقة لعبنا منذ سنة ونصف تقريبًا، وهي معلومة للجميع، لا نملك وقتًا للتجارب، هناك شكوك في طريقة اللعب، ويُمكن التغيير حسب سيناريوهات المباريات، ولم نصل للمستوى الذي نرغب فيه".

طالع أيضًا | مدافع المغرب: 4 منتخبات ستتنافس على لقب كأس أمم إفريقيا 2023

وشدد: "النشاط الهجومي دائمًا مُهم، إذا كان بإمكاننا الانتصار بخماسية وتقديم كرة جميلة فسنحاول، ولكن منذ بداية البطولة رأينا مباريات مُغلقة يصعب تقديم تنشيط هجومي فيها، وغالبًا ما اعتمدت المنتخبات على المؤهلات الفردية".

وأشار: "الحرارة والرطوبة تلعب دورًا مهما، فخلف الشاشات أو في المنصة لا تشعر بشيء، لكنها تستنزف طاقة اللاعبين بشكل كبير، الأمر يتطلب تدبيرًا مهمًا لوقت اللعب ولمراحل القوة والضعف وخبرة وتدوير وتغييرات".

وأردف: "القانون منحنا 5 تغييرات، ما سيسمح لنا بالفوز أو الحفاظ على النتيجة، والمنتخبات التي ستهتم بهذه التفاصيل ستكون قريبة من التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا".

وأكد: "حتى مواعيد المباريات تمنحك حظوظًا، خاصة وأننا سنلعب أولى مبارياتنا بشكل متأخر، رأينا نتائج باقي المنتخبات التي ستساعدنا لتنبيه اللاعبين والجمهور، حتى لا يعتقد البعض أن البطولة ستكون سهلة".

وشدد: "نعرف صعوبة البطولة، ونملك الثقة في أنفسنا، وحتى تحقق الانتصار في كل مباراة يجب أن تمنح مجهودك كاملا، سنحترم الخصم، ولا يوجد منافس سهل فكل المنتخبات أظهرت أن لها مكان في القارة".

واستمر: "اللاعبون يعلمون أن عليهم تقديم كل جهدهم حتى لا تتحقق مفاجأة ضدنا، جددنا التشكيل بعد كأس العالم، سواء لاختيار أو لشكوك، ولدينا لاعبون خاضوا كأس أمم إفريقيا للشباب، ويستحقون مكانهم".

واختتم: "الأفضلية التي يملكها الشباب هو الجوع الذي يمتازون به، وأيضًا مساهمتهم في صعود نسق التدريبات، إنهم ينتظرون وقتهم، وأنا واثق أن كل من سيدخل سيمنحنا الأفضلية".