أعلن نادي روما الإيطالي، تعيين دانييلي دي روسي مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو المُقال في وقت سابق من هذا اليوم.

روما أعلن إقالة مورينيو صباح اليوم، بعد تذبذب النتائج واحتلال المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي والخروج من كأس إيطاليا.

وأعطى روما الفرصة للأسطورة دانيلي دي روسي، ليخوض ثاني تجاربه التدريبية بعدما قاد سبال، وعمل بالطاقم الفني لمنتخب إيطاليا من قبل.

دي روسي بعد 18 عامًا مثل خلالهم روما كلاعب كرة قدم، سيعود إلى منصب المدير الفني، وسيظهر لأول مرة على مقاعد البدلاء ضد فيرونا يوم السبت المقبل بملعب الأوليمبيكو.

وقال دان روويان فريديكن في تصريحات للموقع الرسمي: "يسعدنا أن نعلم تسليم مسؤولية الفريق الفنية إلى دي روسي، لأننا نؤمن بأن القيادة والطموح، دائمًا ما يمكن أن يكونا حاسمين في متابعة أهداف النادي، وهما أبرز ما كان يميز دي روسي".

وأضاف: "نعرف العلاقة القوية التي لا تتأثر بين النادي ودانييلي، لكن الحماس الذي قبل به هذا التحدي، أقنعنا بقدراته على أن يكون مرشدًا للاعبين وممثلًا لقيم النادي، لذلك نحن نرحب به وننتظر منه المزيد".

ظهر دي روسي لأول مرة مع روما في الفريق الأول عام 2001، وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم، وتوّج بمونديال ألمانيا 2006 مع إيطاليا.

وقال دي روسي في رد فعله الأول: "أود أن أوجه الشكر لعائلة فريدكين على تكليفي بمسؤولية القيادة الفنية لـ روما، لا أعرف طريقًا آخر سوى التضحية اليومية وتقديم كل ما لدي لمواجهة التحديات التي تنتظرنا".

وأضاف: "الشعور بالقدرة على جلوس مقاعد البدلاء وتمثيل هذا النادي، لا يوصف، والجميع يعرف ما يمثله روما بالنسبة لي، لكن العمل يحتم علينا التضحيات، ليس لدينا وقت ولا خيار، سنقاتل من أجل أهدافنا ونحاول تحقيقها، هذه هي الأولوية الوحيدة التي أعطيناها أنا وفريق العمل لأنفسنا".

لعب دي روسي 616 مباراة مع روما، وأصبح قائد الفريق في 2017 عندما اعتزل فرانشيسكو توني، وسجل 63 هدفًا طوال مسيرته، وكان ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الجيالوروسي.

فاز دي روسي مع روما بـ 3 بطولات، تتمثل في كأس إيطاليا مرتين والسوبر الإيطالي مرة، بجانب رحلته المثيرة مع منتخب إيطاليا، بتمثيله لأزوري 117 مباراة، وشارك في 8 بطولات كبرى، وفاز بمونديال 2006.