علق ريو فرديناند أسطورة مانشستر يونايتد، على إمكانية تعاقد النادي الإنجليزي مع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق كرة القدم الأول باتحاد جدة السعودي.

اللاعب الفرنسي يُعاني مع اتحاد جدة السعودي، ويريد مغادرة دوري روشن خلال ميركاتو يناير الجاري، بعدما وصلت العلاقة إلى نهايتها.

تم ربط مانشستر يونايتد بالتعاقد مع المهاجم المخضرم، الذي ترك ريال مدريد للانضمام إلى الدوري السعودي قبل ستة أشهر، لكن صاحب الـ36 عامًا، اختلف مع مدرب الاتحاد مارسيلو جاياردو بعد فشله في الحضور إلى المعسكر التدريبي، مثلما كانت مشاكله مع سلفه فرناندو سانتوس.

وفي حديثه على قناته عبر موقع "يوتيوب" قال فرديناند: "لقد فعلنا ذلك الأمر من قبل، عندما تعاقدنا مع كريستيانو رونالدو، كذلك لوكاكو وكافاني، وقبله زلاتان إبراهيموفيتش".

وأضاف: "على بنزيما أن يفهم أنه يحتاج الانضمام إلى مانشستر يونايتد، ولكنني لست متأكدًا بأن مانشستر يونايتد قادر على التعاقد معه، أريد فقط أن أخبر كريم بأنها فرصة من أجل عودته إلى أوروبا".

وواصل: "يحتاج هويلاند لانضمام بنزيما لـ مانشستر يونايتد، من أجل النظر إليه والتعلم منه، أتذكر عندما انضم ويلباك للفريق، وكان يتطلع ويتعلم من كريستيانو رونالدو وتيفيز وواين روني، كذلك دييجو فورلاند الذي انضم وكان لدينا سولشاير وفان نيستلروي".

رغم تصريحات فرديناند، إلا أن مانشستر يونايتد صرف النظر عن التعاقد مع كريم بنزيما، حسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية، بسبب قيود اللعب المالي النظيف.

مانشستر يونايتد يعاني على مستوى الهجوم هذا الموسم، حيث سجل 24 هدفًا في 21 مباراة بالدوري الإنجليزي، سجل هجومه أقل من 7 أهداف.