أقال نادي روما الإيطالي، المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالجيالوروسي، ويقترب من تعيين خليفته.

مورينيو تولى قيادة روما في مايو 2021، وتوج بأول بطولة أوروبية في تاريخ النادي بعد عام من تعيينه، عندما فاز على فينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

هذا الموسم خاض مورينيو 26 مباراة بمختلف المسابقات، فاز في 13 وتعادل 6 وخسر 9 مع روما، ويحتل المركز التاسع في الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة.

طالع أيضًا.. هندرسون في محادثات للهروب من الاتفاق إلى الدوري الإيطالي

فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي بشبكة "سكاي" أكد أن روما يقترب من التوصل لاتفاق مع دانييلي دي روسي، ليصبح مدربًا للفريق حتى نهاية الموسم.

وأشارت التقارير إلى أن روما يثق في دي روسي، لتعيينه مدربًا حتى نهاية الموسم مع خيار التمديد في حالة رغبة جميع الأطراف في الاستمرار معًا.

المفاوضات في مراحلها النهائية، خاصة وأن النادي كان يتفاوض مع دي روسي لقيادة الفريق، منذ فترة ليست بالقصيرة، في ظل النتائج المتذبذبة لـ مورينيو مع روما.

دي روسي أسطورة روما تم تصعيده للفريق الأول في 2002 قبل أن يرحل في يوليو 2019 إلى بوكا جونيورز، وخاض مع الفريق الأرجنتيني موسمًا واحدًا فقط.

دي روسي بطل العالم في 2006 مع منتخب إيطاليا، كان ضمن الجهاز الفني للأزوري منذ يناير 2022 حتى أكتوبر من نفس العام، وتولى تدريب سبال منذ ذلك الحين وحتى فبراير الماضي 2023.

وستكون روما ثاني تجارب دي روسي التدريبية، وسط ترحيب كبير من إدارة النادي بإعطاء الثقة لأحد أساطير كبير العاصمة الإيطالية.