يرى المدير الفني لمنتخب تونس السابق، منذر الكبير، أن مجموعة نسور قرطاج متوازنة بدرجة كبيرة في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتلعب تونس ضمن المجموعة الخامسة في التصفيات مع جنوب إفريقيا، مالي وناميبيا.

ويبدأ نسور قرطاج مهمتهم يوم غدًا، الثلاثاء، بمواجهة ناميبيا في إطار الجولة الأولى في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا | خالد الغندور يختار تشكيل منتخب مصر أمام غانا.. ويُصرح: الرأس الأخضر الأقوى في المجموعة

تونس

وتواصل "btolat.com" مع مدرب تونس السابق للحديث عن نسور قرطاج، وقال: "مجموعة تونس متوازنة بدرجة كبيرة، هناك منتخبان هما مالي وجنوب إفريقيا هما ليسا بالمرشحين الأقوياء للمنافسة على اللقب، لكن قادرين على تحقيق المفاجآت".

وأكمل: "منتخب تونس يتفوق على جميع فرق المجموعة، كخبرة ونتائج وألقاب، يجب أن يتم إشراك اللاعبين وتجهيزهم للأدوار الإقصائية المقبلة".

وعن قائمة تونس: "كل مدرب يختار احتياجاته من اللاعبين وفقًا لخططه بالتأكيد، هناك عدة عوامل تكون حاسمة مثل الإصابات والمراكز المهمة".

واستمر: "ولكن من المهم أن يكون هناك تجانس، يجب أن يكون اللاعبين متوافقين مع أجواء المنتخب من أجل تحقيق الفوز".

وواصل: "أعتقد أن اللاعبين الحاليين لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع صعوبة كأس أمم إفريقيا، عكس النسخة الماضية كان هناك العديد من اللاعبين يشاركون للمرة الأولى".

وعن منتخب مصر: "لقد وصل إلى النهائي مرتين في السنوات الأخيرة، ولكن هناك بعض الأخطاء الفنية التي يجب تصحيحها بعد مباراة الأمس أمام موزمبيق في الدفاع".

وتابع: "هناك 3 لاعبين مميزين في خط الهجوم، خاصة مع وجود محمد صلاح الذي يعد أحد أفضل 3 مهاجمين في العالم، بجانب محمود تريزيجيه ومصطفى محمد".

وأضاف: "أعتقد أن مصر قادرة على استعادة التوازن وتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة من البطولة، صحيح أن المدرب (فيتوريا) أول مشاركة له في البطولة ولكن لديه لاعبين مميزين".

وعن المرشحين للتتويج باللقب: "قبل أن نتحدث عن الأسماء، هناك بعض الشروط لتحقق النجاح، يجب أن يكون الفريق يجيد اللعب جماعيًا، كذلك القوة البدنية بجانب التركيز الذهني مع ضغط المباريات".

وأتم: "يجب وضع كوت ديفوار البلد المضيف، السنغال رغم انخفاض مستواهم الفني عن النسخة الماضية وكذلك الكاميرون".