قال أيمن يونس لاعب الزمالك ومنتخب مصر المعتزل، إن الهدف المبكر الذي سجله الفريق القومي أمام موزمبيق، منحنا فكرة مختلفة عن اللقاء.

وكان منتخب مصر قد واجه موزمبيق في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي حسمها التعادل الإيجابي 2-2.

فيديو | منتخب مصر يفتتح مشوار كأس أمم إفريقيا 2023 بتعادل صعب أمام موزمبيق

وأضاف يونس في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الكابتن" المذاع على فضائية "dmc": "فوجئنا بعد الهدف أننا نواجه منتخبًا سريعًا، والعمق الدفاعي لنا كان متاحًا، مباراة بطعم الحظ لتعادلنا، ولا يجب أن نتشائم".

وأضاف: "كان هناك غرور وتعالي من بعض اللاعبين، واعتقدوا أن اللقاء سهل، وفيتوريا عليه مراجعة نفسه في عملية توظيف محمد صلاح، وعمق الملعب الدفاعي، التجانس بين حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو كان أسوأ ما يُمكن، ولم أشعر بتفاهم بين محمد عبد المنعم وأحمد حجازي".

وتابع: "كان يجب على فيتوريا أن يُغير الطريقة بعد التقدم بهدف، واللعب بحمدي فتحي في مركز 6 بجانب محمد النني، وأحمد سيد زيزو صانع ألعاب ومحمد صلاح يعود للجناح الأيمن، لكنه لم يتدخل فنيًا".

واستكمل: "فيتوريا وضع محمد هاني وزيزو في جبهة محمد صلاح، وجعلها مزدحمة على صلاح، المسافات بين الخطوط أزعجتني، نحن منتخب مصر، وهذا الأمر يعود للمدرب، هذه عين المدرب".

واستطرد: "في مباراة غانا يجب أن يلعب مروان عطية مع النني وزيزو، كما أنني حزنت جدًا من عمر مرموش اليوم، كنت أتمنى أن يُقدم شيئًا، لكن واضح أن الرطوبة عالية، ونحن ركضنا أكثر من موزمبيق، وضحكوا علينا واستغلوا قدراتهم المحدودة، ونحن ظهرنا بشكل سيء دفاعيًا".