كشف كريم عادل صاحب الدعوى القضائية ضد حسام المندوه أمين الصندوق بنادي الزمالك، تفاصيل الموقف الحالي بعد تقدم الأخير بطعن في المحكمة الإدارية. 

"بطولات" كان قد علم أن حسام المندوه أمين صندوق الزمالك قرر التقدم بطعن في المحكمة الإدارية لوقف تنفيذ الحكم باستبعاده من منصبه.

وقال عادل خلال تصريحات خاصة لـ "بطولات": "سيتم تنفيذ الحكم باستبعاد حسام المندوه صباح الغد الإثنين، أحكام مجلس الدولة يتم تنفيذها حتى لو هناك خطوات أخرى".

وعن تحرك المندوه بالتقدم بطعن على القرار، أوضح عادل: "حتى لو هناك مسار أخر باللجوء للإدارية العليا والطعن على القرار، لكن هذا لا يوقف التنفيذ وهذه لائحة وقانون مجلس الدولة أي طعن أو استشكال لا يوقف التنفيذ".

وتابع: "بمجرد صدور الحكم، يتم تنفيذه بمسودته، وعليه فإن القرار بات نهائياً، ولا علاقة له بالطعن الذي يتم النظر فيه".

وأضاف: "مجلس إدارة الزمالك عليه أن يقوم بتعيين قائم بالأعمال لحين إجراء انتخابات على هذا المقعد مع نهاية السنة المالية للنادي".

وعن ما تم الاستناد عليه في حكم المحكمة، قال: "الدستور والمادة ١٠٣ منه والقانون واللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أن أي نائب في مجلس الشعب يحب أن يكون متفرغاً وعدم جواز الجمع بين عضوية مجلس النواب وأي عضوية لمجالس إدارة الأندية والاتحادات الرياضية وفقا للائحة الموحدة للأندية الرياضية وبناء عليه الحكم صدر بذلك".

وواصل: "كنا قد حصلنا على نفس الحكم قبل الانتخابات ولكن اللجنة الأولمبية عارضت القرار وسمحت بدخوله الانتخابات".

يذكر أن كريم عادل كان مرشحاً أيضًا على منصب أمين الصندوق في انتخابات الزمالك الأخيرة.