نجح منتخب اليابان في تحقيق فوز مُثير على فيتنام، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، ضمن منافسات كأس أمم آسيا 2023.

والتقى منتخب اليابان مع فيتنام، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا إندونسيا والعراق.

تقدم منتخب اليابان في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول، عن طريق لاعب موناكو صاحب الـ28 عامًا، تاكومي مينامينو، بعد أن ارتدت الكرة من حارس فيتنام، لتصل للاعب الذي لم يتردد في تسديدها من مرة واحدة في الشباك.

وتعادل فيتنام في الدقيقة 16، عن طريق رأسية أكثر من رائعة من اللاعب دينه باك نجوين، سددها بشكل مُخادع في شباك سوزوكي حارس اليابان، نتيجة كرة عرضية من ركلة ركنية على الجانب الأيسر.

وقلب التنين الأحمر الطاولة على الساموراي في الدقيقة 33، بعد إرسال طولية من كرة ثابتة، أرسلها لاعب فيتنام برأسه تجاه المرمى، ليُخطئ حارس اليابان في عدم الاستحواذ عليها، ويُتابعها فام توان هاي بتسديدة في الشباك.

طالع أيضًا | مدرب قطر: هدفنا الوصول إلى نهائي كأس آسيا.. واللاعبون اكتسبوا خبرات من كأس العالم

وتعادل اليابان عن طريق نفس اللاعب مينامينو، في الدقيقة 45 لليابان، بعد استلام تمريرة رائعة وصلت له داخل منطقة الجزاء، ووضعها في أقصى الزاوية اليسرى لحارس فيتنام.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، أعاد اليابان تقدمه مرة أخرى، بتسديدة مقوسة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، من اللاعب ناكامورا.

وفي الدقيقة 85، سجل اليابان الهدف الرابع، من خلال تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بمدافع فيتنام لتغير مسارها إلى الزاوية اليمنى لحارس فيتنام.

يذكر، أن منذ أول مشاركة لليابان في بطولة كأس آسيا عام 1988، لم يسبق لها وأن خسرت في المباراة الأولى.

أهداف مباراة اليابان وفيتنام في كأس آسيا