أشاد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الحالي بالاتحاد المصري لكرة القدم، بأداء الحكم الدولي أمين عمر الذي أدار مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، التي أقيمت مساء أمس السبت.

وتمكن منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض من الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد، وذلك بالمباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال بيريرا في تصريحات عبر قناة "الأولى المصرية" تعليقًا على أداء أمين عمر في مباراة كوت ديفوار وغينيا: "المصريون أثبتوا للعالم كله أنهم قادرون بكل الاتجاهات أن يُظهروا أنهم حاضرين".

طالع أيضاً.. فيديو | منتخب كوت ديفوار يفتتح كأس أمم إفريقيا 2023 بثنائية أمام غينيا بيساو

وأضاف: "لستم أنتم فقط السعداء بما حدث اليوم، أنا أيضًا سعيد، تواجد فريق كامل من الحكام المصريين يديرون مباراة في أمم إفريقيا، الأمر ليس سهلًا كما يتصوره البعض، اليوم أثبتوا أمام العالم أن الحكام المصريين يستطيعون التحكيم بطريقة سريعة واحترافية، لا أرى أن هناك أخطاء يُمكن لأحد أن يُعلق عليها".

وتابع: :"طاقم التحكيم أدى ما عليه اليوم، أنا نفسي لم أكن متخيل أن الأمر سيظهر بهذا الشكل".

وبسؤاله، ما هي الصعوبات التي من ممكن أن يواجهها الحكم في الدوري المصري ولن يجدها في بطولة كأس الأمم؟ أجاب: "في هذا التوقيت أنا أركز في بطولة إفريقيا، الصعوبات التي تحدث في مصر من الجمهور أكثر من اللاعبين والحكام، دعونا نركز في أمم إفريقيا، الحكام المصريون استطاعوا أن يظهروا للأوروبيين أنهم يستطيعون إدارة المباريات بطريقة محترفة، ولا أريد الآن الحديث عن الدوري المصري، لأن كل تفكيري حاليًا في إفريقيا".

وأوضح: "ما حدث اليوم هو خطوة هامة جدًا، مصر تمتلك حكاما محترمين جدًا، يجب دائمًا أن يكونوا في حالة تركيز ويظهرون بشكل محترم مثل اليوم، والعالم كله يتشرف بوجود حكام مصريين، وهم يستحقون أن يتواجدوا في كأس العالم".

وبسؤاله، هل تواصلت مع أمين عمر بعد مباراة اليوم؟ أتم تصريحاته قائلاً: "طبعًا تواصلت معهم شخصيًا وشكرتهم وليس أمين عمر فقط، أنا تواصلت مع الطاقم كله، وهم شرفونا اليوم".