اختار يايا توريه، أسطورة مانشستر سيتي وكوت ديفوار، أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم الإفريقية، ووضع الدولي المصري محمد صلاح من بينهم.

اللاعب الإيفواري تألق في الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، بالإضافة لتحقيقه جميع البطولات الممكنة قبل ذلك بقميص برشلونة.

طالع أيضًا | تجاهل مصر ورشح غينيا بيساو.. يايا توريه يختار المنتخبات المرشحة للفوز بـ كأس أمم إفريقيا 2023

وفي تصريحات لموقع "جول" العالمي، قال يايا توريه: "محمد صلاح؟ هذا أمر صعب، لكنني أضعه خلف إيتو ودروجبا، في المركز الثالث".

وأضاف: "صامويل إيتو في المركز الأول، ثم ديديه دروجبا والفارق بينهما ليس كبيرًا، خاصة أنني لعبت مع الثنائي وأعرف قيمة كل منهما".

وأكمل: "محمد صلاح في المركز الثالث، يتفوق على نوانكو كانو في المركز الرابع، وجاي جاي أوكوتشا في المركز الخامس. بالنسبة لي هؤلاء الأفضل في تاريخ كرة القدم الإفريقية".

ويستعد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لقيادة منتخب الفراعنة لخوض منافسات أمم إفريقيا، والتي ستنطلق اليوم السبت، وسيخوض منتخب فيتوريا أولى مبارياته غدًا بمواجهة موزمبيق.

وشارك محمد صلاح في 3 بطولات أمم إفريقيا من قبل، وفشل في تحقيق اللقب مع الفراعنة، رغم وصوله للنهائي مرتين أمام الكاميرون والسنغال في 2017 و2021 على الترتيب.