كشف محمد صبحي، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر، عن نصائح محمد صلاح، قائد الفراعنة، للاعبين، مُشددًا على أنه تعلم منه الكثير.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا، غدًا الأحد، في المباراة الأولى أمام موزمبيق، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم غانا وكاب فيردي.

وقال صبحي في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "إم بي سي مصر": "محمد صلاح دائمًا يتحدث معنا في الجانب المعنوي، ويقول لكل لاعب إفعل ما يجعلك تشعر بالراحة قبل المباراة، ولكن يوم اللقاء لا تمسك هاتفك إطلاقًا، لا تجعل شيئًا يُشتت تركيزك، وضع هدف دائمًا أمامك".

وتابع: "أنا أحب الحديث مع محمد صلاح، تعلمت منه كثيرًا جدًا، هو وصل لمرحلة إن كل المصريين يجب أن يتعلمون منه، أنا ربنا كرمني لأنني قابلت محمد صلاح لكي أتعلم منه أشياء كثيرة جدًا ستفرق معي، وستفرق مع لاعبين كثيرين في المنتخب".

طالع أيضًا | رسالة خاصة من كهربا للجماهير قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا 2023

وأوضح: "دور محمد صلاح كبير في منتخب مصر، ويُحب كل اللاعبين، ويقف بجانبهم ولا يتأخر عن أحد، دائمًا يقول ممكن لاعب يكون الأفضل في مصر، ولكن عقليته ضعيفة، وأنا أحب أن أستمع له، وكنت عندما أتواصل معه يقول لي ضع هدفًا أمامك واجتهد، ولو لم تأت الفرصة الآن، ستأتي بعد ذلك، ولو الناس تنتقدك أغلق أذنك واجتهد لأن عملك هو الذي سيجعل الناس تتحدث عنك".

وأضاف: "صلاح دائمًا يضع هدفًا أمامه، ويُحاول أن يوصل لنا أنه طالما وضعت هدفًا أمامك يجب أن تصل له، في بطولة إفريقيا النسخة الماضية، كان يقول لنا أنا اعتدت يوم المباراة لا أمسك الهاتف، وأتخيل اللقاء، وكل اللاعبين يستمعون له، وهذا فرق معنا ووصلنا للنهائي، وإن شاء الله نعود بالكأس هذه المرة".

واختتم: "محمد صلاح لا ينتظر أحد يقول له أحتاجك، هو يتحدث معنا في كل شيء، سألته في مرة كيف أصبح جسدك هكذا، قال عندما ذهبت لـ ليفربول شعرت أنني لا بد أن أكون أقوى من ذلك، لأن الدوري هناك كله قوة وسرعات، واجتهدت، هو دائمًا يطور من نفسه، ونحن كلاعبين صغار نتعلم منه".