اعترف الحكم السابق المثير للجدل، ماتيو لاهوز، أنه سبق له اتخاذ قرارات تضر نادي برشلونة، عندما كان مسؤولًا عن إدارة مبارياتهم في أوقات سابقة.

جاءت شهادات ماتيو لاهوز في قضية نيجريرا الشهيرة، حيث أن برشلونة يواجه اتهامات بدفع مبالغ مالية كرشوة إلى شركة مملوكة لرئيس لجنة التحكيم السابق إنريكيز نيجريرا.

اقرأ أيضًا.. سبورت توضح موقف كانسيلو من خوض مباراة ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني

وتم استجواب 21 حكمًا في إطار تلك القضية، ومن ضمنهم الحكم الشهير ماتيو لاهوز، الذي نفى عن نفسه معرفة أي شيء يخص ذلك الأمر، بل أكد أنه سبق له وأن اتخذ 3 قرارات ضد برشلونة.

وحسبما نشرت صحيفة "La Vanguardia" الإسبانية، فإن القرار الأول يخص احتساب هدف أنخيل دي ماريا في نهائي كأس ملك إسبانيا، 2014، لصالح ريال مدريد ضد برشلونة، رغم أن هناك شبهة تسلل واضحة حول الأرجنتيني.

في حين ألغى الحكم نفسه هدفًا مهمًا لصالح النجم ليونيل ميسي مع برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، في مباراة حسم لقب الدوري الإسباني في العام نفسه، بداعِ التسلل.

وانتهت المباراة المذكورة بالتعادل بهدف لمثله، وكان برشلونة يحتاج إلى الفوز من أجل حسم اللقب، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، وهو ما لم يحدث بسبب لاهوز.

وحصل أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني، موسم 2013/14، برصيد 90 نقطة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة.

كما احتسب الحكم نفسه ضربة جزاء وهمية لصالح لاس بالماس ضد برشلونة، بداعِ لمسة يد على اللاعب لوكاس دينييه، في الليجا عام 2018.