تحدث جان لويس جاسيت، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتستعد كوت ديفوار المستضيفة للبطولة، للظهور الأول، حيث تقام المباراة الافتتاحية غدًا السبت أمام غينيا بيساو.

وافتتح جاسيت حديثه قائلاً: "لقد استوفينا كافة الشروط للاستعداد قدر الإمكان مع أسبوع من التدريب في سان بيدرو ومباراة ودية حاسمة (5-1 أمام سيراليون)".

وأضاف: "لقد أمضينا للتو أسبوعًا مع لحظات رائعة بين كبار السن والشباب، عدنا إلى أبيدجان حيث نستعد بأفضل ما يمكن".

وشدد جاسيت: "هذا هو التحدي الأهم في حياتي، لقد مررت بأشياء كثيرة ولكن هنا اكتشفت ضغطًا أعلى وأريد أن أحقق حلم شعب بأكمله".

وسُئل إذا كان لعب المنتخب الإيفواري على أرضه ميزة أم عيب، وأجاب: "في أي رياضة، إنها ميزة، والسؤال هو كيف سندير الضغط".

وأكمل: "يجب عليك وضع لاعبيك في أفضل الظروف للابتعاد عن الضغط، وبصراحة أفضل ضغط اللعب على أرضنا لأنه في اللحظات الحاسمة، سيكون حاسمًا".

واستطرد بشأن المرشحين للقب: "لم أغير رأيي، المنتخبان المفضلان هما حامل اللقب (السنغال) والمتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم (المغرب) ونحن في طريقنا".

اقرأ أيضًاكأس أمم إفريقيا 2023: محمد صلاح يبحث عن اللقب المفقود.. ماني في مجموعة الموت وأوسيمين يقود النسور

وأشار جاسيت: "خلال 20 شهرًا، حاولنا أن نبذل قصارى جهدنا واليوم أعتقد أننا جاهزون، لقد قبلت هذا التحدي لأكون هناك، ووضعت كل شيء بجانبي".

واسترسل: "لقد التقيت بأعظم من فاز في إفريقيا حتى يتمكنوا من تحذيري مما يمكن أن يحدث، لكن غدًا، حان وقت كرة القدم والأفضل هو الذي سيفوز".

وأردف: "لقد بدأت أيضًا في كأس أمم إفريقيا، قيل لي إن الملعب مشتعل، أريد أن يحول عملي هذا الضغط إلى إيجابي، بحيث يمنح القوة والثقة للاعبين، وهذا لا يجب أن يمنعنا، لقد تم اختياري لهذا أنا من ذوي الخبرة".

وبشأن جاهزية الثنائي سيباستيان هالير وسيمون أدينجرا، أوضح: "كل شيء على ما يرام، لقد قاموا بمتابعة التصوير بالرنين المغناطيسي وعادوا سعداء".

وأتم: "لقد لعبوا مرة أخرى، وركضوا، وكل شيء يسير كما هو مخطط له، سنرى مدى جاهزيتهما للمباراة ضد نيجيريا (18 يناير)".