أكد خالد الدرندلي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري جاهزية الفراعنة لبدء مشوارهم في كأس أمم إفريقيا.

وقال الدرندلي في تصريحات لقناة "آي تي سي" الفضائية: "جميع الأمور في معسكر المنتخب تسير بشكل جيد من جانب الجهاز الإداري، كل شىء منظم لأقصى درجة، كل الأمور متوفرة للاعبين والجهاز الفني في فندق الإقامة وتم توفير كل الأدوات الخاصة للتدريبات الجماعية".

وأكمل: "فيتوريا قال إن مواجهة منتخب موزمبيق ستكون صعبة وفريق ليس بالسهل ويمتلك السرعة، وهذه المباراة ستعطي الدافع للاعبين، الفريق ملتزم بشكل تام وهناك تركيز شديد، ونتمنى التوفيق".

وواصل حديثه: "نجوم منتخب مصر في قمة الالتزام والاحترام وهناك روح طيبة بينهم، أنا وحازم إمام حريصان دائمًا على الحديث معهم وقريبان جدًا منهم، وجماهير كوت ديفوار تشجع اللاعبين بشكل واضح، محمد صلاح يحظى بالنصيب الأكبر من التشجيع والهتاف، وحتى باقي اللاعبين يحظون بنفس الدعم، الجماهير تعرف كل اللاعبين، نريد أن نعود من كوت ديفوار بتحقيق إنجاز".

وأضاف: "هناك مظاهرة حب كبيرة من قبل الجماهير لمنتخب مصر قبل كل تدريب، والإقامة جيدة في كوت ديفوار ولا يوجد أي شكوى وكل الأمور منظمة، حتى في الطريق لملعب التدريبات يكون هناك حرص كبير على سهولة الطريق، والملعب الذي نتدرب عليه ممتاز، الاستاد الذي سنخوض عليه المباريات جيد للغاية أمام فندق الإقامة".

وأتم تصريحاته: "منعنا وسائل الإعلام من الدخول إلى فندق الإقامة باستثناء المتواجدين معنا، والأمن يوفر كل سبل الراحة للاعبين".

وزاد: "هناك دور كبير لمحمد صلاح مع لاعبي منتخب مصر وقيادي والجميع يحبه ويحترمه، ونتمنى أن تكتمل تلك الحالة الجيدة بالتتويج بأمم إفريقيا".

واختتم: "تم الاحتفال بعيد ميلاد أحمد سيد زيزو داخل الفندق وتحدث خلال الحفل بأنه يريد الفوز بكأس أمم إفريقيا وإسعاد الشعب المصري، وكهربا لاعب ملتزم ولديه روح الدعابة بين اللاعبين، وأنا فخور بكل العناصر المتواجدة".

وتنطلق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا مساء يوم السبت المقبل 13 يناير الجاري في كوت ديفوار.

ويشارك منتخب مصر في المجموعة الثانية من البطولة، إلى جانب منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في اجتماعه بمسؤولي منتخب مصر أن الفريق سيخوض كل التدريبات على ملعب جاردان بوتانيك.

طالع | عز الدين أوناحي يسخر من منتخب مصر قبل انطلاق أمم إفريقيا: يتقدمون بهدف ثم يسقطون يمينًا ويسارًا

ولن يخوض منتخب مصر أي تدريب على استاد فيليكس هوفويت بوانيي الذي يستضيف مبارياته في دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر منافسه موزمبيق، مساء يوم الأحد المقبل 14 يناير، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.