أكد حمزة المثلوثي لاعب فريق الكرة بالزمالك أن تتويج الفريق ببطولة الدوري مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا في موسم 2021-2022 يعد هو الأصعب في تاريخ القلعة البيضاء.

وقال حمزة المثلوثي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "الفوز بالدوري مع فيريرا كان أصعب دوري في تاريخ الزمالك، دوري إعجازي في ظل الظروف وكانت هناك مشاكل كبيرة جدًا، بصراحة البروف كان له دور كبير، ويعرف كيف يكسب أي مباراة ويحب الفوز، وعلمنا اساسيات كرة القدم".

وأكمل: "فيريرا علم أشرف بن شرقي استلام الكرة، أحمد سيد زيزو تطور معه بشكل رهيب، تحول معه وأصبح لاعبًا كاملاً، ساهم في تطوير كل اللاعبين، وكلنا ظلمنا في طريقة لعب أوسوريو، أسلوب لعبه يحتاج أن يكون لدينا سرعات رهيبة".

طالع | حمزة المثلوثي: لاعبو الزمالك تحدثوا مع أوسوريو لتغيير خطته.. ولم أر مهاجمًا مثل الجزيري

وتابع: "بحكم السن فيريرا أعطانا أكثر من طاقته، وهو تغير بعد فوزه بالدوري، حتى في تصريحات، هذا كان واضحًا للجماهير واللاعبين، البروف مكسب لأي فريق، هذا الدوري كان دوري فيريرا".

وبسؤاله عن دور شيكابالا مع فريق الزمالك؟، أوضح: "شيكابالا أيقونة، ليس لاعبًا عاديًا، إنه أسطورة، قائد ومحبوب من الجميع، حتى في تونس يحبون شيكابالا ومعروف هناك".

وأردف: "من أسباب عدم انضمامي لـمنتخب تونس أنني ليس لدي ظهير إعلامي كبير هناك، ليس لدي جماهيرية كبير في تونس، أستحق الانضمام للمنتخب، ألعب في الزمالك، ناد كبير وفي دوري صعب، الدوري المصري أقوى من التونسي".

وأتم: "سأشجع منتخب بلدي وإن شاء الله نهائي كأس امم إفريقيا يكون بين تونس ومصر".