أصدر أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قرارًا بتكليف رؤساء اتحادات الرماية والجمباز ورفع الأثقال، برئاسة اللجان العليا للبطولات المزمع تنظيمها بمصر خلال الفترة القادمة.

وقال أشرف صبحي في تصريحات صحفية، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة.

وأوضح أن هذا الأمر ظهر سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

وأشار إلى أن ذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذي جعلنا جاهزين دائمًا وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.

طالع أيضًا | أشرف صبحي يُهنئ هنا جودة على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

وستنظم مصر بطولة كأس العالم للرماية، في الفترة من 24 يناير وحتي 10 فبراير في مجمع ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك كأس العالم للجمباز التي ستقام باستاد القاهرة، خلال الفترة من 13-19 فبراير القادم، بالإضافة لتنظيم البطولة الإفريقية لرفع الأثقال للكبار المؤهلة لأولمبياد باريس، والمزمع اقامتها بنادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية خلال الفترة من 2-10 فبراير القادم

ووافق أشرف صبحي على تكليف حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية، برئاسة اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم الشاملة، وتكليف الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، برئاسة اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز.

وكلف الوزير، محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، برئاسة اللجنة العليا المنظمة للبطولة الافريقية للكبار المؤهلة لأولمبياد باريس.