أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مواعيد مباريات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما أسفرت القرعة أمس الإثنين عن مواجهة نارية تجمع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وكان برشلونة قد تأهل على حساب بارباسترو بثلاثية مقابل هدفين في دور الـ 32، بينما ريال مدريد فاز بـ 3 أهداف مقابل هدف على نظيره أراندينا في نفس الدور.

وتم سحب القرعة بقاعة لويس أراجونيس بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من خلال ماريو سواريز لاعب أتلتيكو مدريد الأسبق، الذي اختار فريقه في مواجهة ريال مدريد بديربي مثير في ثمن النهائي.

وتقام المباريات أيام 16 و17 و18 يناير الجاري، بينما سيكون ربع النهائي في يوم 24 من الشهر ذاته.

مباريات نصف النهائي ستلعب يوم 7 فبراير المقبل، والإياب يوم 28 من نفس الشهر، وهو الدور الوحيد الذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب.

طالع أيضًا.. تقارير: ريال مدريد يخطط لصفقة كبرى حال فشل التعاقد مع مبابي

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم 6 أبريل 2024 على ملعب لاكارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية.

وسيخوض برشلونة مباراته أمام أونيونيستا سالامنكا في دور الـ16 يوم الخميس 19 يناير الجاري في حالة أن خاض نهائي السوبر وتخطى أوساسونا، أما في حالة خسارته سيلعب مباراته يوم الأربعاء 18 من الشهر ذاته.

برشلونة يواجه أوساسونا يوم الخميس المقبل 11 يناير، في نصف نهائي كأس السوبر، وفي حالة الفوز سيلاقي المتأهل من ديربي مدريد بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد الذي سيقام غدًا بالرياض أيضًا.

أما مباراة أتلتيكو وريال مدريد، أبرز مباريات دور الـ16، فقد تحدد موعدها يوم الخميس 18 يناير، في تمام العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة.

مواعيد مباريات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا

خيتافي ضد إشبيلية، الثلاثاء 16 يناير.

ديبورتيفو ألافيس وأتلتيك بلباو، الثلاثاء 16 يناير.

تيتيريفي ومايوركا، الثلاثاء 16 يناير.

فالنسيا وسيلتا فيجو، الأربعاء 17 يناير.

جيرونا ورايو فاليكانو، الأربعاء 17 يناير

أتلتيكو مدريد وريال مدريد، الخميس 18 يناير

أوساسونا وريال سوسيداد، الأربعاء 17 يناير، أو الخميس 18 يناير.

برشلونة وأونيونيستا سالامنكا، الأربعاء 17 يناير، أو الخميس 18 يناير.