تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن مباراة تنزانيا الودية، والتي نجح الفراعنة في الفوز بها بنتيجة 2-0.

التقى منتخب مصر نظيره التنزاني وديًا، على ملعب استاد القاهرة الدولي، استعدادًا لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: "مباراة إعداد جيدة جدًا، وكان أهم شيء أن نخرج بلا إصابات".

وأضاف: "منتخب تنزانيا منافس جيد وكانوا ينفذون التكتل الدفاعي بشكل جيد، لذلك كان خط هجومنا يُعاني من صعوبات".

وتابع: "محمد الشناوي وأحمد الشناوي جاهزان لكأس أمم إفريقيا وسيشاركان معنا بشكل طبيعي، أما إصابة عمر كمال عبد الواحد، فهي بسيطة وسنتابع التطورات".

طالع | موعد مباراة مصر القادمة بعد الفوز على تنزانيا وديًا

وأردف: "ياسر إبراهيم أصيب إصابة بسيطة مع النادي الأهلي ولكن سيكون جاهزًا في التدريب المقبل".

وواصل: "كان يجب مشاركة أحمد فتوح، لأنه بعيد عن المباريات منذ فترة، ومحمد صبحي منحته تعليمات بالتقدم خلف خط الدفاع حتى نوفر عمقًا أكبر".

واستكمل: "كأس أمم إفريقيا أسميها بطولة المفاجأت، تركيزنا الكامل حاليًا على مباراة موزمبيق، وكل مباراة سنلعبها ستكون بمثابة نهائي".

وأشار: "كنت أضع أهداف كثيرة لمباراة اليوم، والأهم أن نفوز، بعد ذلك منح دقائق لبعض اللاعبين، المباراة القادمة أمام موزمبيق سأختار الفريق المناسب لها، والتوفيق من عند الله".

واستطرد: "بالنسبة لي لا توجد فوارق بين اللاعب الأساسي والاحتياطي، وكما رأيتم جميع اللاعبين بمستوى قريب من بعضهم البعض".

واستأنف: "محمد صلاح لاعب ضمن مجموعة لاعبين لدينا، وجميع اللاعبين لديهم حافز كبير، وهو الدفاع عن علم بلدهم".

وكشف: "قلت للاعبين، يجب أن أختار 11 لاعبًا فقط للمشاركة في المباراة، ولكن الجميع قادر على اللعب في التشكيل الأساسي".

وأكد: "لا أشعر بالقلق تجاه الأداء الهجومي للمنتخب بعد مباراة تنزانيا".

وبسؤاله عن ندرة العرضيات خلال المباراة، أجاب: "هل سأرسل عرضية للاعب واحد وسط 5 منافسين؟، بالتأكيد عندما أكون في هذا الموقف سأبحث عن طريقة أخرى للاختراق".

طالع | فيتوريا يكشف سبب غياب محمد هاني عن مباراة مصر وتنزانيا.. ليست إصابة أو استبعاد فني

وأضاف: "بدأت المباراة بـ محمد صلاح في مركز الجناح الأيمن، وأنهينا اللقاء وهو يتواجد في العمق، صلاح ورقة هامة أستطيع أن أستخدمها بأكثر من طريقة، وهدفي أن يظهر بكامل قوته وطاقته في منطقة الجزاء لأنه قادر على الحسم".

وشدد: "فزت بألقاب كثيرة لا يوجد لقب منها حققته بالوعود، فزت بالألقاب بالعمل، ونتدرب على ركلات الجزاء يوميًا ويوجد أكثر من لاعب يُسدد بشكل جيد".

وأضاف فيتوريا: "نملك لاعبين اثنين في كل مركز تقريبًا، وبعض المراكز 3 لاعبين، ومركز قلب الدفاع به 5 لاعبين وذلك لأن أحمد حجازي عائد لتوه من الإصابة، ومحمد عبد المنعم عانى من ضغط مباريات كبير مع الأهلي، وعلي جبر كان لا يشارك باستمرار مع فريقه، ولذلك استعنت بـ5 مدافعين".

وأتم: "أشكر المسؤولين في العاصمة الإدارية، اجتهدنا بشكل جيد جدًا، وزيارة رئيس الجمهورية فخر كبير لنا، أن نجد الرئيس حاضرًا لتقديم الدعم لنا هذا شيء كبير، وأشكر السيد وزير الرياضة واتحاد الكرة".