علّق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على عودة النجم كيفين دي بروين في مباراة اليوم ضد هدرسفيلد تاون، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات دور الـ64 من بطولة الكأس، حيث فاز مانشستر سيتي بخمسة أهداف دون رد على ملعب "الاتحاد" (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وشهدت المباراة مشاركة النجم كيفين دي بروين لأول مرة منذ إصابته في شهر أغسطس الماضي، حيث لعب في الدقيقة 57 وصنع هدفًا.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "دي بروين ليس مستعدًا بعد لخوض مباراة كاملة، الخطة تتمثل في مشاركته لدقائق، خطوة خطوة".

وأضاف: "كيفين يساعد في الفوز بالمباريات وهناك القليل من فئته في العالم، هناك كيفين، هالاند، فودين، جوليان يساعدون على الفوز بالمباريات، أنا متأكد من أن كيفين شعر بمدى حب الناس له، وهذا الاحترام المتبادل سيبقى إلى الأبد".

وواصل: "لا أريد الضغط على دي بروين، فهو يعرف ذلك ونحن نعرف بعضنا البعض منذ فترة طويلة، فهو يتمتع بهذا النوع من الجودة الخاصة".

وأردف: "أوسكار بوب؟ "في الشوط الأول كان خجولًا بعض الشيء لأنه كان من الصعب جدًا العثور على مساحات، إنه يمثل تهديدًا لا يصدق، لقد لعب دائمًا في فترة ما قبل الموسم، هو على مستوى عالٍ جدًا كبديل، وبالطبع إنه جيد للأكاديمية".

وأثنى جوارديولا على فيل فودين، حيث قال: "كان يتحمل كل المسؤولية، فهو لا يشعر بالضغط، بالطبع سيصل إلى مستوى آخر لأنه صغير جدًا، إنه تنافسي للغاية واللعب في تلك المراكز أمر حاسم للغاية".

واختتم: "لقد سجل فودين الكثير من الأهداف في المباريات الأخيرة، والشراكة مع جوليان ألفاريز تسير بشكل جيد حقًا".