فتح المدير الفني لفريق تشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، الباب أمام إمكانية انتقال لاعب وسط الاتفاق السعودي، جوردان هندرسون، في يناير الحالي.

وانتقل هندرسون إلى الاتفاق في الصيف الماضي من صفوف ليفربول، وينتهي عقده مع النادي السعودي الذي يدربه مواطنه، ستيفن جيرارد، في 30 يونيو 2026.

ولكن هناك أنباء عن رغبة هندرسون في الرحيل عن الدوري السعودي مع وجود صعوبات للإنجليزي في الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت بالأمس صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا | وسط اهتمام تشيلسي وآرسنال.. مدرب برينتفورد يحسم مستقبل إيفان توني

بوتشيتينو

ومن ضمن الأسباب أن قانون الضرائب في السعودية يطبق على اللاعبين ضريبة دخل ثابت بنسبة 20%، وبالتالي، فهو يفكر جديًا في الرحيل رغم أن ذلك سيكلفه التنازل عن راتب كبير.

وتحدث بوتشيتينو مدرب تشيلسي حول إمكانية التعاقد مع هندرسون في تصريحات لموقع "فوتبول لندن" البريطانية، وقال: "لكي أكون صادقًا، لم نتحدث مع الإدارة عن أسماء بعينها".

وتابع: "في الوقت الحالي، لا نتحدث عن الصفقات الجديدة، لكنني رأيت بهداد إقبالي (وكيل هندرسون)، في غرفة المدير هنا، أعتقد أننا سنتحدث لاحقًا بعد انتهائي من التدريبات".

وأتم: "لم أتحدث مع الإدارة عن المراكز التي أحتاجها، نحن نركز على لاعبين مثل أندريه سانتوس (موهبة تشيلسي القادم في صيف 2023)".