رفض محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب النادي الأهلي، ما يقال عن حالة التشبع لدى اللاعبين، بسبب الفوز بالعديد من البطولات.

وقال اللاعب في حديث لقناة "dmc" الفضائية: "لا أحب أن أقول إن الأهلي حصل عنده حالة تشبع، لأن من يفوز بخمسة بطولات يريد الفوز بالسادسة، اللاعب الذي يشعر بالتشبع المشكلة، تكون عنده هو، خسرنا بطولة السوبر الإفريقي في بداية الموسم، والجماهير كانت حزينة، لكن الميزة في الأهلي عندما نخسر الأمر ينتهي في غرفة الملابس ونُفكر في القادم".

إقرأ أيضًا..المستبعدون من قائمة منتخب مصر النهائية لـ كأس أمم إفريقيا 2023

وعن مواجهة اتحاد جدة في كأس العالم للأندية، قال أفشة: "كأس العالم مختلف، الملاعب في مصر سيئة، الناس قد يشاهدون الملاعب من التلفاز ويشعرون أنها جيدة، لكن في الحقيقة لا يوجد سوى استاد القاهرة، لكن في كأس العالم للأندية الأمر مختلف".

وأضاف: "قبل مباراة اتحاد جدة شاهدنا ما تردد في الإعلام هناك وأنا دائمًا أقول (الأهلي مش النادي إللي تعاند معاه) كنا كل يوم نجلس مع بعض ونتحدث، وكنا لا نريد أن نحصد المركز الثالث، كنا نريد أن نتأهل للمباراة النهائية، وعندما واجهنا اتحاد جدة كان 11 لاعبًا أمام 11 لاعبًا، أنا كنت على الدكة قبل أن أشارك وأرى الملعب من الخارج وفريق اتحاد جدة كان يترك مساحات كبيرة، لا تدل على أن اللاعبين جاءوا من أوروبا مع احترامي لهم".

وبسؤاله، هل الضغط الإعلامي عليكم قبل المباراة كان مؤثرًا وجعلكم أكثر تركيزًا؟، أجاب: "بالتأكيد، نحن شاهدنا فيديوهات الجماهير هناك وكانوا يقللون منا، وكلنا اتفقنا على الفوز من أجل هذا الأمر وحتى لا ينزعج جمهور الأهلي".

وتابع تصريحاته: "أسباب تغيير أداء الأهلي أمام فلامينجو؟ كنا نلعب على الهجمة المرتدة لأننا كنا مرهقين، وأهدرنا فرصًا كثيرة، وجاء الهدف بعد الدقيقة 70 ثم جاء الهدف الثاني، لكن الأهم إننا لم نخسر شيئًا، حصدنا في النهاية المركز الثالث".

وواصل حديثه بشأن الجلوس على مقاعد البدلاء: "لا أحب المشاكل، جلست مع المدير الفني وتحدثت معه وقلت له ماذا ينقصني؟، أنا أتدرب جيدًا لأن هذا أكل عيشي، لعبت كوسط ارتكاز مع إيهاب جلال وحسام حسن وسامي قمصان، لكن كولر قال لي أنا أريدك أن تدافع مثل ديانج وحمدي فتحي، قلت له سأعمل على فعل ذلك، وبالفعل أصبحت أدافع بنسبة 70%، لأن المدير الفني يريد ذلك، والبعض يعتقد أنني لا أشارك باستمرار، لا أنا اشارك دائمًا، سواء كأساسي أو أشارك كبديل".

وبسؤاله، ماذا يُمثل لك هدف القاضية؟، قال: "قدر من يلعب في الأهلي، عندما تفعل شيئًا تصبح ذكرى لـ100 سنة، هو أغلى هدف في حياتي، مهما سجلت ومهما حصدت بطولات، هذا رزق كبير جدًا، المباراة كانت صعبة بكل تفاصيلها، لم نكن في افضل حالاتنا في هذه المباراة، لكن كان يجب أن نفوز، هذه المباراة وضعتنا في مكانة مختلفة، في البطولتين التاسعة والعاشرة كنت أفضل لاعب في النهائيين وسجلت هدفًا في كل مباراة، ولم يكن وقتها توجد حفلات لجائزة أفضل لاعب، بسبب كورونا، وكنت أستحق التواجد في العامين كأفضل لاعب داخل قارة إفريقيا".

وقال أفشة عن رفيقه في الفريق إمام عاشور: "يلعب كرة جيدة ويجيد اللعب تحت ضغط، وهو أحسن رقم 8 في مصر مثل عمرو السولية، وانضمامه للأهلي لم يؤثر على مشاركتي، بل على العكس، إذا لعبنا معًا سنقدم أداء أفضل، لكن الأمر يعود للجهاز الفني".

وأردف: "أمنية حياتي كانت أن نلعب كأس العالم للأندية، ونفوز به، وكنت أقول لنفسي إذا حصلنا على كأس العالم سأطلب الرحيل من الأهلي، لأنه بماذا سأفوز بعد ذلك، أنا الآن أتمنى أن أحصد بطولات إفريقية كثيرة، أتمنى أن أحصل على 40 بطولة وأتخطى حسام عاشور، أنا أسعى".