يري طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، أن مستوى منتخب مصر الأول، أقل فنياً من منتخبات المغرب والسنغال والكاميرون، مشيراً إلى أن فرص الفراعنة بالفوز بلقب كأس أمم إفريقيا ليست كبيرة.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا التي كان من المقرر انطلاقها في الصيف الماضي، لتقام خلال شهر يناير الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا قاريًا.

وقال طاهر أبو زيد في تصريحات فضائية "دائمًا بطولات كأس أمم إفريقيا توجد بها مفاجآت، ممكن منتخب لا يكون مرشحًا للفوز باللقب ويتوج به، لكن استعداده النفسي وتركيزه والمقومات وطموحات اللاعبين تغير كل التوقعات، لكن على الورق فرص منتخب مصر للفوز بكأس أمم إفريقيا ليست كبيرة".

طالع أيضاً.. محمد بركات: فيتوريا قادر على قيادة منتخب مصر للقب كأس الأمم الإفريقية.. وياسر إبراهيم يستحق التواجد

وأضاف: "نحن من المنتخبات التي سيكون لها تواجد قوي، ومع مرور الوقت في البطولة من الممكن أن يزداد الحافز والطموحات، لكننا سنواجه منتخبات فنيًا أعلى مننا، منتخبات الصف الأول المغرب والسنغال وساحل العاجل ولا أستطيع أن أتجاهل الكاميرون، لكن منتخب مصر دائمًا له حضور قوي ودائم في البطولة".

وأوضح: "نحن فنيًا أقل من منتخبات مرشحه للفوز باللقب، ولكن الاستعداد النفسي وزرع طموح لدى اللاعبين يزيد من فرص تحقيق اللقب، يوجد لدينا أكثر من لاعب لن يلحق بكأس أمم إفريقيا المقبلة فيجب أن نعطي كل خبراتنا وأدائنا وروحنا القتالية لهذه البطولة، الجانب النفسي قد يكون له مفعول السحر".

وأردف: "فنيًا أنا قلق جدًا، لا أستطيع بناء صورة كاملة عن روس فيتوريا وقيادته لمنتخب مصر حتى الآن لأنه لم يخوض مباريات قوية منذ توليه المسؤولية، يجب على فيتوريا من اليوم تثبيت التشكيل للحفاظ على الانسجام، مسألة تغيير عناصر من مباراة لأخرى يجب تغييرها".

واستطرد: "كل المحترفين بداية من محمد صلاح مرورًا ونجومنا في الداخل يجب أن يعرفوا أن عليهم مسؤولية كبيرة".

وأتم: "أتوقع تألق عمر كمال عبد الواحد وإمام عاشور مع المنتخب، سيصنعا الفارق ويجب الاعتماد عليهما بشكل أساسي وتوظيفهما بشكل هائل، كل اللاعبين سيكون عليها حصار قوي جدًا مثل صلاح وتريزيجيه ومصطفى محمد".