وجه أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، رسالة إلى لاعبي الفراعنة قبل انطلاق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 يوم السبت 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبًا مقسمة إلى 6 مجموعات.

ويشارك منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة السادسة والعشرين في تاريخه، ويعد هو صاحب الرقم القياسي بالتتويج بها برصيد 7 ألقاب.

وقال حسن في تصريحات لـ الحساب الرسمي لـ كاف على موقع "إكس" تويتر سابقاً: "أقول للاعبي منتخب مصر أن تيشرت المنتخب قيمته كبير جدًا والوقوف على منصات التتويج، أعتقد أنك تضع نفسك في مصاف مختلف تماماً".

وأضاف: "هذا الجيل لم يكن محظوظًا بأنه وصل إلى النهائي مرتين ولم يستطع التتويج بالبطولة، إنما هم قادرون على المنافسة وتحقيق البطولة بقوة في هذه النسخة".

طالع | قائمة منتخب مصر النهائية لـ كأس أمم إفريقيا

وتابع: "دائما أقول يوجد منتخبات قوية ولكن ليست متمرسة في البطولة الإفريقية، لكن منتخب مصر متمريس وقوي ويعرف يصل حتى إذا لم يكن في أفضل حالاته، هذه الجزئية لا بد أن نستغلها بشكل كبير".

وأكمل: "نمتلك قوامًا جيدًا وأداء المنتخب في الوقت الحالي يتحسن للأفضل، وأهم شيء أن اللاعبين يكون لديهم روح العالية، لأن أوقات كثيرة، شاهدنا أن الروح العالية تعوض الفنيات، المنتخب يتميز في هذه النقطة".

وواصل: "أتمنى من كل لاعب في منتخب مصر أن يكون له هدف فردي وجماعي هو أننا نحقق البطولة، أعتقد أنهم قاردون على ذلك".

وأتم: "دائما لي مقولة عندما نصل إلى النهائي، (أقول لهم أن الحصول على المركز الثاني يشبه كونك الأخير، إذا وصلت إلى النهائي عليك الفوز بالبطولة)".

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الثانية بـ كأس أمم إفريقيا مع منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويستهل منتخب مصر مشواره في كأس أمم إفريقيا بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، ثم يلاقي غانا يوم 18، ويختتم دور المجموعات بموقعة الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر ذاته.