يرى جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد، أن نادي ليفربول مدين بالفضل لـ محمد صلاح، بسبب صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

محمد صلاح صنع هدفًا وسجل 2، في الرباعية التي أمطر بها ليفربول شباك نيوكاسل، ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد.

وقال جاري نيفيل في تصريحاته بشبكة "سكاي" البريطانية: "في الشوط الأول ضد نيوكاسل، تساءلت عما إذا كان الأمر سيكون مشابهًا عندما سددوا 30 تسديدة ضد مانشستر يونايتد ولم يتمكنوا من الفوز".

طالع أيضًا.. كلوب عن أداء محمد صلاح أمام نيوكاسل: فعلها مئات المرات.. وجعلني أعتاد على إهدار الفرص

وأضاف: "في الشوط الثاني كان ليفربول رائعًا في القمة، ولديهم لاعب نجم واحد يربط كل ذلك معًا، وهو محمد صلاح، الذي سيكون ليفربول مدين له بما فعله حتى الآن قبل رحيله للمشاركة مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا".

وأكمل: "لدى ليفربول ثلاثة لاعبين من الطراز العالمي، أليسون وفان دايك وصلاح، عاد فيرجيل إلى أفضل مستوياته خلال الشهرين الماضيين، وكان سجل ليفربول الدفاعي جيدًا جدًا، وأليسون هو الحارس الأفضل في العالم، ومحمد صلاح آلة تسجيل أهداف رغم أنه جناح، ويقدم أداء رائعًا عامًا بعد عام".

وشدد: "إذا حافظ ليفربول على لياقة الثلاثي، سيكونون في وضع هائل ويمكنهم العودة إلى منصات التتويج سريعًا، لكن يجب أن نضع في الحسبان ابتعاد محمد صلاح للمشاركة مع منتخب بلاده، سيضر بهم بالتأكيد".

واختتم: "تتساءل كيف سيكون الأمر بدون محمد صلاح، لكنهم مدينون له بالتواجد في صدارة الترتيب، ولا يزال الدوري به العديد من المباريات، لكن عليهم أن يستمروا في المقدمة حتى يعود صلاح".