أعرب مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالانضمام إلى القلعة الحمراء، مشيراً إلى أنه رفض الانتقال إلى الزمالك وبيراميدز.

وقال مروان عطية في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "عرض الأهلي لم يكن الأول، كان لدي عرضين من الزمالك وبيراميدز، وكنت أدرس العرضين ماديًا وفنيًا، لكن بمجرد أن قدم الأهلي عرضا لم أفكر وقبلت فورًا".

وتابع: "أشكر محمد مصيلحي، وقف بجانبي كثيرًا وأحبه على المستوى الشخصي، والاتحاد السكندري صاحب فضل كبير علي، من خلاله الناس عرفتني".

طالع أيضاً.. خبير تحكيمي: لاعب الأهلي كان يستحق الطرد أمام فيوتشر

وأضاف: "علمت أن الكابتن محمود الخطيب ذهب إلى الإسكندرية من أجل الاتفاق مع محمد مصيلحي لإنهاء انتقالي إلى الأهلي، كنت مثل الطالب الذي ينتظر نتيجة الثانوية العامة، انتقلت للأهلي، وأشكر الله، ووالدي الذي كان يتمنى ذلك".

وأكمل: "رحيل والدي أثر علي كثيرًا، لم يكن يشعر أحد بتعبي النفسي، فقدان والدي أثر علي كثيرًا، كان دائمًا يدعمني، الله يرحمه، أي قرار أخذه بعد رحيله صعب، أخي الكبير موجود، ولكن أتذكر والدي كان يتواصل معي كل يوم، لم يحبطني أبدًا، دائمًا كان ينصحني".

وبسؤاله هل كنت تشعر أن المشاركة سهلة في الأهلي؟ أجاب: "طبعًا لا، أنا من صغري أحب الأهلي وكنت أذهب للمدرجات لتشجيعه، عندما جاء لي عرضين من الزمالك وبيراميدز كنت أفكر فيهما لأن الأهلي لم يكن موجودًا، ولو كنت ذهبت للزمالك كنت لن أقصر".

واستكمل: "عرض بيراميدز كان أكبر بكثير، وكنت سأنتقل إلى الزمالك في يناير، ولكن والدي قال لي أصبر وممكن يأتي لك عرضًا أفضل من الأهلي".

وأردف: "فضلت الأهلي عن المقابل المادي في بيراميدز، لأن الأهلي ناد كبير يحصد بطولات، والناس تعرفك، هذا بملايين الدنيا كلها، عندما تفوز بدوري الأبطال والسوبر والدوري هذا يساوي 100 مليون جنيه، عندما ألعب في كأس العالم للاندية أمام نجوم كبار وأحصد جائزة رجل المباراة، هذا يساوي الكثير، الأهلي نعمة كبيرة وهذا أفضل قرار أخذته في حياتي".

واستطرد: "كان هناك داعمين كثيرين لي في الأهلي، أفشة كان دائمًا يتواصل معي حتى قبل أن آتي للأهلي، وأكثر من لاعب كان يتمنى أن أتواجد في الأهلي، محمد الشناوي كان يدعمني في المنتخب، والكابتن سامي قمصان كان يتحدث عني كثيرًا، وأول يوم دخلت فيه النادي لم أشعر أنني غريب".

وأوضح: "اللاعبون استقبلوني أفضل استقبال، وعملوا لي ممر شرفي، الكل استقبلني بشكل جيد من أكبر لاعب لأصغر لاعب".

وأفاد: "الجائزة التي حصلت عليها في كأس العالم للأندية هي لكل اللاعبين لأنهم الذي يساعدوني، جائزة كانت ثقيلة لأنني حصلت عليها من مباراة أمام نجوم العالم".

وأضاف: "ندرس الخصم جيدًا ونشاهد نقاط القوة والضعف، وبمجرد أن نُجري عملية الاحماء وتشعر وكأنك تلاعب زملائك في الشارع".

وتطرق للحديث: "الكل حزين أننا لم نتأهل لنهائي كأس العالم أمام مانشستر سيتي، وكنا سنلعب مباراة تاريخية، كنا نُعد أنفسنا لكي نصنع شيء لأنفسنا لم يسبق لأي جيل تحقيقه".

وتابع: "كنا نستحق الفوز في مباراة فلومينينسي، وكنا نطمح للتأهل للنهائي ونلعب على البطولة، كان لدينا حافزًا كبيرًا".

وأتم: "من يدخل في نظام الأهلي يعتاد عليه، ولا أحد يتخطاه".