علق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، على الأزمة التي اندلعت في مدرجات ملعب استاد الجيش ببرج العرب، بين جماهير ناديي المصري والإسماعيلي.

وكانت المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الـ11 من عمر الدوري المصري الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، قد شهدت إندلاع أزمة كبيرة بين جماهير الناديين.

مدرب المصري: اللاعبون متأثرون بنشوة الفوز على الزمالك.. وموقف الإسماعيلي أزم المباراة

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس2": "نشعر بالحزن والقلق على وعي وإدراك البعض، أو القلة التي تصرفت بهذا التصرف، نعيش في دولة قوية وجئنا من مشوار بعيد من فراغ للمدرجات، وجميع المؤسسات قبلت مشروع عودة الجماهير".

وأضاف: "منذ اليوم الأول أكدنا أننا سنعاقب المُخطئ، ونُطالب بالإلتزام من أجل استعادة الجماهير بالسعة الكاملة، وأريد التأكيد أنه لن يستطع أحد العودة بنا للخلف، والقلة التي فعلت ذلك سيتم معاقبتها واتخاذ الإجراء القانوني".

وأردف: "من ارتكب خطأ سيحاسب حتى لا نعود للوراء ونتسائل لماذا نتشاجر، هذه رياضة إما ستفوز أو تخسر أو تتعادل، ما الداعي لذلك، حتى إذا كانت المنافسة على نهائي كأس العالم للأندية، ما الداعي لكي تصل الأمور لهذا الحد".

وتابع: "نناشد كل مجالس الإدارة والجماهير المصرية، القلة التي تواجدت اليوم لا تُمثل كل الجمهور، يجب أن نوعي بعضنا، وأشكر الشركة الإفريقية على احتواء المشاجرة اليوم خلال لحظات، لكن لا د أن نُساعدهم".

واستكمل: "خلال 72 ساعة سيتم إصدار العقوبات، وسنستمر ولن يوقفنا أحد ولن نعود للوراء، نحن في دولة قوية وجمهور الكرة المصرية يستحق أفضل من ذلك".

واستطرد: "كانت هناك نية لزيادة عدد الجماهير بعد فترة التوقف الدولي، وإن شاء الله ما حدث في مباراة المصري والاسماعيلي لا يؤثر على ذلك".

وأتم: "نملك تسجيلات بالتنسيق مع القناة الناقلة، وسندرس الشريط الأصلي وتقارير الحكم عن المباراة لإصدار القرارات المناسبة".