علق طارق أبو العينين نائب رئيس مجموعة كليوباترا، على القائمة التي أعلنها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، استعدادًا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها يناير المقبل في كوت ديفوار.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 يوم السبت 13 يناير المقبل وحتى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبًا مقسمة على 6 مجموعات.

وقال طارق أبو العينين في تصريحات عبر الصفحة الرسمية لـ"سيراميكا كليوباترا": "ما هي المعايير التي اعتمد عليها المدير الفني للمنتخب في اختيار القائمة النهائية التي شهدت استبعاد جميع لاعبي نادي سيراميكا كليوباترا، رغم أن القائمة المبدئية التي ضمت 55 لاعبا شهدت تواجد 5 لاعبين هم محمد بسام حارس المرمى المتألق بشهادة الجميع، وأحمد رمضان بيكهام جوكر خط الدفاع المتميز، ومحمد شكري نجم الجبهة اليسرى وصاحب المستوى الثابت ومحمد إبراهيم قائد خط الوسط المحنك صاحب الخبرات الكبيرة والجهد الوفير".

طالع أيضاً.. مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023

وأضاف: "وأحمد ياسر ريان المهاجم الدولي الذي يتصدر الترشيحات دائما، وأؤكد أن اختيارات روي فيتوريا للقائمة النهائية مثيرة لعلامات الاستفهام، خاصة مع تألق اللاعبين الخمسة على الصعيدين الفردي والجماعي وانعكس ذلك على نتائج الفريق في المسابقات المختلفة، ونجح نادي سيراميكا كليوباترا في أن يحظى بشهادة جميع الخبراء والمحللين كفريق يقدم مردودًا محترمًا".

وأكمل: "اللاعبون الخمسة يستحقون التواجد في القائمة ونيل شرف تمثيل المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية، فيتوريا لم يقدم تبريرًا منطقيًا لاختياراته للقائمة النهائية، ولم تكن تصريحاته مقنعة بشأن استبعاد عدد كبير من النجوم وفي مقدمتهم خماسي سيراميكا كليوباترا المتألق".

واختتم: "نادي سيراميكا كليوباترا، يظل داعمًا لمنتخب مصر وللجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، من أجل تحقيق حلم جموع الشعب المصري في التتويج بـكأس أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه وإعادة اللقب لدولاب بطولات الكرة المصرية، بعد غياب طويل استمر 14 عاما، منذ الفوز بنسخة 2010 في أنجولا تحت قيادة الكابتن حسن شحاتة".