تسبب حادث محمد اليماني، في تبخر حلم انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2001، بعد تألقه مع المنتخب المصري بكأس العالم للشباب تحت 20 عامًا.

اليماني كان نجم المنتخب المصري عندما كان يلعب لـ ستاندر ليج البلجيكي، وقاد الفراعنة بقيادة المدرب شوقي غريب لحصد الميدالية البرونزية، مع تسجيله 4 أهداف بالبطولة.

طالع أيضًا.. فيديو | رابيو يقود يوفنتوس لفوز صعب على روما في الدوري الإيطالي

يوفنتوس في ذلك الوقت كان يدربه الأسطورة مارشيلو ليبي، ويضم أساطير كرة القدم مثل ديل بييرو وبافل نيدفيد، وفي نفس الصيف ضم البيانكونيري الأسطورة جيانلويجي بوفون.

وفي بودكاست "GoalCast" عبر منصة يوتيوب، قال اليماني: "بعد مباراة هولندا في كأس العالم، جاء لي شخص يُدعى ماوريسيو، وأخبرني أنه على صلة نسب مع رئيس نادي يوفنتوس، ويعمل بالنادي الإيطالي".

وأضاف: "اجتمعت معه بحضور شوقي غريب، وأهداني بعض الأحذية الخاصة بي، وأخبرني أن يوفنتوس مهتم بي ويتابعني في البطولة من أجل التعاقد معي، وسيتواصلون مع ستاندر ليج البلجيكي".

وأكمل: "بعد ذلك لم أخبر أحد بذلك، تكتمت على ذلك لحين حسم الصفقة، ولكن بعد ذلك سمعت المعلق أشرف شاكر يتحدث عن وصول عرض بـ 30 مليون دولار للتعاقد معي، وتعجبت من انتشار الخبر في الصحف المصرية، حتى أصدقائي في مصر تحدثوا معي عن الملايين التي سأتقاضاها".

وواصل: "بعد البطولة عدت إلى مصر من أجل استكمال الإجازة، ومن ثم الاتجاه إلى بلجيكا لحسم انتقالي إلى يوفنتوس، ولكن تعرضت للحادث الشهير أثناء طريقي للمطار، ونسيت كل شيء لمدة 3 أشهر بفقدان في الذاكرة".

وكان اليماني قد اعتزل كرة القدم في سن مبكر قبل الـ30، بسبب عدم قدرته على استعادة مستواه بعد الحادث، حيث رحل عن ستاندر ليج إلى ميخيلين، ومن ثم عاد إلى مصر ولكن لم ينجح مع الزمالك أو الإسماعيلي، وكذلك الاتحاد السكندري، ليعتزل مع فلوريانا المالطي.