تحدث أنس أسامة لاعب منتخب مصر لكرة السلة، عن تطلعات الفراعنة بعد تأهلهم لدور الثمانية من البطولة العربية في نسختها الـ25، المقامة حاليًا على صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي وتستمر حتى 3 يناير المقبل.

وقال أنس أسامة في تصريحات صحفية: "الحمد لله منذ اليوم الأول الذي تجمعنا به، كان لديـنـا هدف واضح وصريح وهو الفوز بالبطولة، فهي تقام على أرضنا".

‎وأضاف: "هذه النسخة من البطولة العربية هامة لجميع اللاعبين، خاصة وأن المنتخب يسعى لتجنب تكرار سيناريو 2017، والذي حصد خلاله الفراعنة المركز الثالث، فهدفنا الفوز باللقب لاستكمال الشكل التصاعدي الذي يسير به المنتخب منذ عام ونصف".

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يفوز على المغرب في ختام الدور التمهيدي بالبطولة العربية لكرة السلة

وأكد أنه على الرغم من رحيل الكندي روي رانا عن تدريب المنتخب، إلا أن الثلاثي وائل بدر ومحمد سليم، ورامي جنيدي الذين يتولون المهمة في الوقت الحالي خلال البطولة، يعملون بنفس الجدية، والأداء يتحسن بشكل ملحوظ للجميع.

إقرأ أيضًا..مواعيد مباريات دور الثمانية من البطولة العربية لكرة السلة

‎وعن دخول عناصر جديدة للمنتخب، أشار: "دائمًا ندفع بعناصر شابة، ويتم منحهم الفرصة خاصة مع مشاركة أحمد ياسر ريحان ومودي داخل الـ12 أمام المنتخب المغربي، وكل ما يحدث يصب في مصلحة المنتخب الذي يستعد لتصفيات إفريقيا والأولمبياد".

‎واختتم: "الأولمبياد خطوة كبيرة جدًا، مجموعتنا صعبة ولكن لا يوجد شيء بعيد على ربنا، خصوصا أننا نخلص في العمل، والجميع يحضر نفسه للحدث الكبير".

ويلتقي منتخب مصر مع موريتانيا في ربع نهائي البطولة العربية غدًا الإثنين في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.