أكد محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر الأول، على قوة الفراعنة وقدرتهم على تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا، مشيرًا إلى أن محمد صلاح يعد الأفضل في العالم.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، يناير من العام المقبل.

وقال تريزيجه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "هدفنا حصد بطولة كأس الأمم، هذا الجيل يستحق، ونريد أن نُسعد الشعب المصري، اللاعبون المتواجدون حاليًا شعروا بألم الخسارة في المباراة النهائية عام 2017 ونهائي البطولة الأخيرة، ومباراة التصفيات أمام السنغال، الكثير شعروا بالألم، وإن شاء الله نحصد اللقب".

طالع أيضًا.. مدير منتخب مصر يُعلن تفاصيل معسكر يناير استعدادًا لـ كأس أمم إفريقيا

وتابع: "عمر مرموش لاعب كبير ويُشرف مصر في الدوري الألماني، وأتمنى له التوفيق دائمًا".

وأكد: "عبد الله السعيد نجم كبير وإضافة في أي مكان سواء داخل أو خارج الملعب، وكل اللاعبين يستمعون له".

وأوضح: "والدي كان يتمنى دائمًا أن يتأهل منتخب مصر لكأس العالم، وكان يقول لكل المقربين منه أن لدي ابن صغير سيساهم في تأهل منتخب مصر لكأس العالم، وعندما تسببت في ركلة جزاء أمام الكونغو نظرت للسماء وقلت يا رب إنها تقترب وكانت أسعد لحظة في حياتي".

وأردف: "منتخب مصر دائمًا مُرشح للبطولة، واللاعب المصري في المنتخب دائمًا غير أي أحد، عندما ذهبنا للجابون والكاميرون لم يكن أحد يؤمن بنا، ولكننا كنا نصل للمباراة النهائية".

واستطرد: "نريد مساندة الإعلام والجمهور، لأن نجاحنا مربوط بهم، لن ننجح إلا بهم، وعندما نفوز بالبطولة كلنا سنكون سعداء، لابد أن يعلم الجميع أننا نأخذ حقائبنا لنسافر من أجل أن نفوز بالبطولة من أجلنا جميعًا".

وأشار: "بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية كنت عائدًا من الإصابة بالرباط الصليبي والنادي حذرني من اللعب في هذه البطولة، لكن أصريت أن العب لأنني أنتظر حلم الفوز بالبطولة، وفجأة خسرنا، ظللت 9 أشهر أجتهد من أجل العودة للفوز بالبطولة وأحلم بذلك، وخسرنا في النهائي، لكن إن شاء الله لن نصل لهذا الأمر مجددًا وسنفوز باللقب".

واختتم: "محمد صلاح بالنسبة لي هو الأفضل في العالم، لكن أي لاعب ينضم لمنتخب مصر يعلم أن القميص ثقيل، تمثيل بلدك أمر كبير، ويجب أن تجعل اسم بلدك عاليًا".