حقق أستون فيلا فوزًا قاتلًا على نظيره بيرنلي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب فيلا بارك، بثلاثية مقابل هدفين.

أستون فيلا الجريح بعد الخسارة من مانشستر يونايتد مساء الثلاثاء الماضي بثلاثية مقابل هدفين، كاد أن يتعثر مجددًا نحو منافسته على الصدارة بتعادل مخيب مع بيرنلي.

تقدم ليون بايلي لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، بعد مراوغة من بايلي تمر من أمام مدافعي بيرنلي، لتصل إلى ليون الذي يراوغ بطريقة رائعة ويسدد في مرمى الضيوف.

طالع أيضًا | بوتشيتينو يشيد بـ تياجو سيلفا.. ويوضح موقف تشيلسي من ميركاتو الشتاء

بعد أقل من دقيقتين، تمكن زكي عمدوني من تسجيل هدف التعادل لـ بيرنلي، بعدما تابع رأسية أوشيه على القائم البعيد، لتسكن الكرة شباك إيمليانو مارتينيز.

وقبل نهاية شوط الأول بدقيقتين فقط، تمكن موسى ديابي من وضع أصحاب الأرض في المقدمة مرة ثانية، بعدما أرسل واتكينز العرضية الأرضية من الجانب الأيمن، حولها ديابي في مرمى الضيوف.

في الشوط الثاني، تعرض بيرنلي لضربة جديدة وأصبحت مهمته أصعب، بعد أن طُرد ساندر بيرج بحصوله على الكارت الأصفر الثاني، في الدقيقة 56، بعدما سحب دوجلاس لويس من القميص.

ولكن رغم الطرد، تمكن الضيوف من تسجيل هدف مفاجئ في مرمى الحارس الأفضل في العالم عند الدقيقة 71 عن طريق لايل فوستر، بعد استغلال خطأ دفاعي في التمركز، ليعم الصمت أرجاء ملعب فيلا بارك.

استمرت المباراة بالتعادل، ورغم محاولات واتكينز وماكجين على مرمى الضيوف، لكن لم يتمكن الفيلانز من تسجيل هدف إلا من خلال ركلة جزاء.

الهدف القاتل جاء بعد انطلاقة رائعة من ليون بايلي إلى دوران، الذي سقط بعد لمسة من رامسي في منطقة جزاء الضيوف.

توجه دوجلاس لويس للتسديد، وتمكن من وضع الكرة في شباك ترافورد بكل هدوء، ولكن سدد بكل صعوبة بعدما لمست الكرة العارضة مرتين ومع ذلك مرت لتكتب انتصارًا صعبًا على بيرنلي.

بهذه النتيجة يصبح رصيد أستون فيلا 42 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بالتساوي مع ليفربول، بينما بيرنلي يواصل المعاناة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 12 نقطة.

أهداف مباراة أستون فيلا وبيرنلي في الدوري الإنجليزي