تحدث أحمد حسام عوض عضو مجلس شركة الكرة في النادي الأهلي عن الدور الذي تقوم به الشركة في الفترة الماضية.

وقال عوض في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "رضا سليم كان ترشيحًا من الشركة، والمدير الفني رحب به".

وأكمل: "إمام عاشور منذ أن سافر إلى ميتلاند، أمير توفيق تواصل معه، هذا ردًا على اللغط الذي أثير أننا اتفقنا مع اللاعب قبل سفره، التواصل حدث بعد السفر، ووجدنا رغبة من اللاعب في التواجد بـ الأهلي، وتنازل عن جزء كبير من عقده مع النادي الدنماركي من أجل الانضمام للمارد الأحمر".

وتابع: "الأهلي كان في احتياج فني لـ إمام عاشور بعد أن جلس الخطيب مع كولر، وطلب منا البدء في المفاوضات مع اللاعب، والمفاوضات مع إمام كانت سهلة جدًا".

اقرأ أيضًا.. محمد بركات: لاعب الأهلي قد يرحل بـ يناير.. وكولر دخل في صدام مع عبد القادر

وزاد: "تعاقدنا مع إمام عاشور برقم كبير تنفيذًا للاحتياج الفني للفريق، واستطعنا كإدارة محترفة إنهاء الصفقة من أجل محاسبة المدير الفني بعد ذلك".

وواصل: "التعاقد مع موديست؟ لا يوجد تواصل مباشر بين الشركة وكولر، التواصل عن طريق محمود الخطيب، الكشافين دائمًا يرشحون لاعبين، ونحن ننظر للجانب الاستثماري، ورشحنا أسماءً كثيرة، لكن كولر كان صاحب فكرة التعاقد مع موديست".

وأشار: "عندما يُطلب منا التعاقد مع مهاجم، هناك معايير كثيرة نعمل عليها، وكولر كان مقتنعًا بفكرة ضم موديست".

وصرح بشأن فشل التعاقد مع البرازيلي سوزا: "ناديه تراجع مرتين بعد أن اتفقنا على شرائه، والأمر توقف".

بينما تحدث عن ارتباط الأهلي بضم ماريو بالوتيلي: "كل ما تردد بشأن اقتراب الأهلي من التعاقد معه في وقت سابق، غير صحيح".

وردًا على وصول عروض من أجل المالي أليو ديانج، قال: "حتى الآن لا، سوف ندرس الأمر في حال وصول عرض مناسب، قبل العروض الرسمية تحدث بعض الأمور، وهذا يُجرى بالفعل الآن".

وبشأن رغبة الأهلي في ضم عمر كمال من صفوف فيوتشر: "أي عملية تفاوض في الدنيا وارد أن تستكمل بالشكل الأمثل، أو تحدث عرقلة والأمور تتوقف، لكن ما أقوله للجماهير أن الإدارة تعمل بشكل احترافي، وأمير توفيق دائمًا يتعرض للانتقادات، ولكنه محترف في عمله وأمين على المعلومة، رغم أنه يُحقق 100% من المطلوب منه، وهو دائمًا تحت الضغط".

وأكمل: "ليس هذا يعني أن صفقة عمر كمال فشلت، أنا أتحدث بشكل عام، أي صفقة ممكن يتم حسمها أو تتوقف، عندما يتم الأمر بشكل رسمي سنعلن".

وعلق بشأن التفكير في ضم أوفا مهاجم إنبي: "طوال الوقت تعرض أسماء كثيرة جدًا، طبيعي أي لاعب يُحقق أداءً وأرقامًا جيدة يتم التفكير فيه".

واختتم: "كولر لم يطلب الاستغناء عن معلول والسولية، خلال أيام سيتم التجديد لـ محمد هاني، لكن ضغط المباريات أجل الحديث مع علي معلول".