تحدث البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز، عن فوز فريقه اليوم على سيراميكا كليوباترا، بالمباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصري، وقدم الشكر لمجلس أبو ظبي على التنظيم الجيد.

وفاز بيراميدز على سيراميكا كليوباترا بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وحصد المركز الثالث بالبطولة، وذلك على أرضية استاد محمد بن زايد في الإمارات.

وقال باتشيكو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الإجهاد أثر بشدة على اللاعبين وهذا جعلني أجري تعديلات كثيرة في تشكيل الفريق، الفرق الأربعة قدمت مستويات قوية خلال البطولة، وللأسف لم يكن بيراميدز متوجًا باللقب، لكننا كنا نلعب على البطولة من البداية".

طالع أيضاً.. أيمن الرمادي: أهدرنا فرصًا أمام بيراميدز لا تضيع في التدريبات

وأضاف: "الفريق يضم 28 لاعبًا أثق فيهم جميعًا وفي قدراتهم، وفي ظل غيابات بسبب الإصابات قررت الدفع بالعناصر التي لا تشارك كثيرًا، أن أثق في الشباب الجدد والعناصر التي أضيفت لقائمة الفريق وكانت هناك بعض الصعوبات بسبب سرعة أداء اللقاء ولكن في النهاية يجب توجيه الشكر للاعبين على أدائهم وظهورهم بمستوى طيب للغاية".

وتابع: "سيراميكا كليوباترا فريق قوي ويلعب بشكل متميز في جميع مبارياته وكان من الطبيعي أن يظهر بشكل متميز في الشوط الثاني تحديدًا، والدوري المصري أصبح يمتلك لاعبين وأندية على مستويات متميزة، وبيراميدز كان مسيطرًا الشوط الأول بالكامل، وبعد استعادة التركيز أصبح الفريق أكثر تماسكًا، ونجح في التركيز بقوة في النهاية وبفضل شخصية اللاعبين نجح في حسم الفوز لصالحه في النهاية".

وأوضح: "الخسارة في اللقاء الأول بركلات الترجيح كانت بمثابة سيناريو سيئ للغاية نفسيًا للاعبين ولجميع أفراد الفريق، وكانت هناك لحظات غير جيدة قبل لقاء سيراميكا وفي النهاية كان الفوز في اللقاء، ولابد منح اللاعبين راحة لاستعادة لياقتهم البدنية والذهنية والظهور بمستوى أفضل في الفترة المقبلة".

وأردف: "اجتمعت مع اللاعبين وطالبتهم بالخروج من الحالة النفسية السيئة والتركيز في لقاء سيراميكا وضرورة ختام السوبر بفوز معنوي قبل التوقف الطويل للدوري المصري، وسأعمل على منح اللاعبين راحة والعودة مجددًا للتدريبات بشكل معنوي أفضل وجاهزية أكبر في ظل ارتباطات كثيرة فيما بعد لابد من التحضير لها جيدًا".

وأتم: "أعلم جيدًا أن هناك الكثير من الضغوط على اللاعبين وبالتالي خسارة البطولات في مراحل الحسم، وسأعمل على إيجاد طريقة أفضل للتعامل نفسيًا مع اللاعبين في المرحلة المقبلة".