تحدث مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن مباراة مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري للأندية الأبطال.

ويواجه الأهلي نظيره مودرن فيوتشر مساء غد الخميس، في مباراة نهائي بطولة السوبر المصري بشكلها الجديد، المقامة في الإمارات.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "واجهنا صعوبات كبيرة بسبب ضغط المباريات، لقد لعبنا قبل 48 ساعة وبالأمس خاض اللاعبون مرانا استشفائيًا ثم اليوم سيخوضون المران الرئيسي".

أيمن الرمادي: انزعاج جماهير الأهلي لا يشغلني.. وارتكبت خطأً قبل مواجهتهم

وأضاف: "علينا التركيز في لقاء الغد من أجل حصد اللقب، وهو ما يجعلنا أمام ضرورة اللعب بشكل قوي ونملك الخبرات للفوز بالكأس".

وأردف: "ليس لدي أي مخاوف من الناحية البدنية للاعبين، ونحن جاهزون بشكل جيد واللاعبون اعتادوا على هذا الأمر وسيركضون لآخر دقيقة من المباراة".

وتابع: "نمتلك قائمة تضم مجموعة من اللاعبين الكبار وبمستويات متقاربة وسأقوم بتحديد التشكيل حسب الجاهزية البدنية والفنية".

واستكمل: "قادة الفريق معنا يقومون بتقديم الأحاسيس الجيدة للاعبين الشباب وهو أمر رائع جدًا داخل الأهلي".

واستطرد: "لم أشبع من البطولات وأريد تحقيق المزيد، وأعلم جيدًا أن جمهور الأهلي لا يشبع من هذا الأمر، ولا يرحم لو خسرت أي بطولة وهو عنصر إيجابي".

وواصل: "لا بد أن يعرف الناس أنك لن تفوز بكل البطولات، بل قد لا تنجح في ذلك، وهو أمر لا يتقبله جمهور الأهلي، لدينا غدًا مباراة هامة للغاية وسنقدم ما لدينا لتحقيق اللقب، لأنها بطولة هامة".

واستكمل: "شاهدنا اليوم فريق مودرن فيوتشر خلال محاضرة بالفيديو مع ‏اللاعبين ودرسنا كل شيء للوقوف على كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بالمباراة".

واستطرد: "مشاركة أي لاعب تتوقف على المنافس بجانب الأمور التكتيكية الخاصة ‏بكل مباراة وعلى حالة اللاعب، من يجتهد يحصل على فرصته، ومن لا يشارك عليه أن ‏يقاتل لاستعادة مستواه، والمنافسة بين اللاعبين بشكل عام مطلوبة في كرة القدم، ولا يوجد ‏مكان محجوز لأي لاعب في التشكيل".‏

وأكد كولر أن الأهلي يمتلك جهازًا طبيًا ‏على أعلى مستوى، وأي نسبة شك في إصابة أي لاعب، يكون القرار الفني عدم مشاركته ‏أو المجازفة به، وذلك في ضوء التشاور بين الجهاز الفني والجهاز الطبي.‏

واستأتف: "مع ضغط المباريات يوجد شكوى طبيعية نتيجة كدمات أو ألم خفيف، وهو أمر ‏متوقع، ولكن لا يوجد لاعب يشارك مع الأهلي مع وجود نسبة شك في عدم جاهزيته»"‏

‏وأشاد كولر بأحمد نبيل كوكا، مؤكدا أنه لاعب يمتلك قدرات خاصة أظهرها خلال مشاركته ‏في كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا بالسعودية.‏

وأتم: "ضيق الوقت ما بين المباريات لا يسمح للجهاز الفني بالتعامل مع إهدار الفرص بالشكل الكافي، ‏ودائمًا أتحدث مع اللاعبين عن التركيز والثقة أمام المرمى للتسجيل، مع تجديد دوافعهم للفوز ‏بالبطولات وإسعاد الجماهير".

وكان الأهلي قد نجح في الوصول للدور النهائي ببطولة كأس السوبر بفوز صعب على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف.

وذلك بعد أيام قليل من تحقيق انتصار كبير على أوراوا الياباني بطل قارة آسيا، في كأس العالم للأندية وحصد المركز الثالث.