كشف سمير صلاح وكيل أعمال أحمد فتوح لاعب الزمالك عن تفاصيل تجديد عقد موكله وانتهاء أزمته مع القلعة البيضاء، بعد الإعلان في وقت سابق عن إيقافه وعرضه للبيع، موضحًا حقيقة تلقيه عرضًا من الأهلي.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، أول أمس الأحد، تجديد عقد الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول، أحمد فتوح، لمدة 3 سنوات مقبلة.

وقال سمير صلاح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس 2": "تحدثت مع فتوح بعد عرضه للبيع وقلت له أنت أخطأت ولا بد أن تحترم أي قرار والتزم الصمت وأفعل ما يُطلب منك، ومع الوقت الأمور ستهدأ، وبالفعل حدث ذلك".

هل وقتها نظرتم لعروض أخرى؟: "انتظرنا أسبوع، وبعد ذلك انفتحنا على العروض، وكانت توجد عروض كثيرة من السعودية، وأكبرهم كان من نادي أُحد، ورغم أنه في الدرجة الثانية إلا أن العرض كان كبيرًا جدًا أكبر من عروض دوري المحترفين".

وتابع: "لكن كانت توجد عقبة، أن أحد كان في آخر 3 مراكز بالدرجة الثانية، فكان الحديث معهم أننا سنضع شرطًا في العقد إذا لو النادي هبط للدرجة الثالثة العقد تكون مدته 6 أشهر".

طالع  | وكيل أحمد فتوح يوضح تفاصيل المفاوضات مع الزمالك لتجديد العقد.. ويلمح لرحيله عن النادي

وأوضح: "كنت أعلم أن المفاوضات ستتجدد مع الزمالك، بعض المحبين والمقربين من المجلس تواصلوا معنا، أحمد فتوح لاعب دولي، ولكن كنا يجب أن نضع البديل".

هل تواصل أحد من المحبين للأهلي أو الوسطاء معك أو مع فتوح؟: "كل الأندية تواصلت، لكن ليس بشكل رسمي، من المحبين واللاعبين، وهناك لاعبين من الأهلي وبيراميدز وكل الأندية تتحدث مع اللاعبين".

واستطرد: "أحمد فتوح كان يفعل كل المحاولات للاستمرار في الزمالك، لكن ظروف النادي لم تكن تسمح للتعاقد مع اللاعب، نحن جلسنا 9 مرات وكانت الأمور ستغلق".

وأشار: "وجدت الإعلامي أحمد جمال يتواصل معي ويسألني عن فتوح وشرحت له الموقف، ثم جاءني وكتب كل الطلبات وقال لي امنحني يومين ولا تفعل أي شيء، وقبل أن تنتهي المدة اتصل بي وقال اذهب لـ حسين لبيب، ذهبت أنا وأحمد يحيى، وخلال ساعتين الأمر انتهى".

وبشأن ما انتشر أن هناك لاعبين من الزمالك اعترضوا على وجود فتوح ومنهم شيكابالا؟: "حدث احتكاك بينهما، وبعد انتهاء العقوبة العلاقة عادت وجلسا سويًا والأمر انتهى".

وواصل وكيل فتوح: "فيتوريا تقابل مع فتوح وطلب حل أزمته مع النادي وأن يتدرب في الجيم لكي يكون متواجدًا في المنتخب".

وأكمل: "حسين لبيب وعدنا بأنه حال وجود عرض للاعب يليق بنادي الزمالك أن يرحل والطرفين يستفيدان، وحسين الشحات كان لديه عروض، لكنه قرر الاستمرار مع الأهلي حتى نهاية مشواره".

واختتم: "الشحات كان يمتلك عرضين من الاتفاق والتعاون السعوديين، وعرض من الإمارات، والعروض السعودية كانت أكثر من ضعفي ما يتقاضاه في الأهلي، ولكنه فضل البقاء في القلعة الحمراء".