كشف أيمن علي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، ورئيس بعثة منتخب مصر المشاركة في البطولة العربية، النقاب عن آخر استعدادات الفريق وأسباب عودة اللاعب عمرو الجندي من الاعتزال للتواجد في المنافسة.

وتستضيف مصر منافسات البطولة العربية لكرة السلة في نسختها الـ25، والتي تقام في الفترة من 26 ديسمبر الجاري حتى 3 يناير المقبل بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

 وقال أيمن علي في تصريحات رسمية: "نرحب بجميع الوفود العربية على بلدهم الثاني مصر، ونتمنى أن تخرج البطولة بشكل جيد ومميز، وأن يقدم جميع المنتخبات مستويات عالية، ويتوج المنتخب المصري باللقب".

قائمة منتخب مصر النهائية لـ البطولة العربية لكرة السلة

وأضاف: "هناك العديد من البطولات سيشارك بها المنتخب المصري خلال عام 2024، وكل البطولات والمباريات التي شارك بها تعد إعداد جيد قبل هذه البطولات".

وواصل: "خاض المنتخب المصري معسكرًا مغلقًا منذ يوم 14 ديسمبر بمشاركة 21 لاعب واستقر الجهاز الفني على 14 لاعب في القائمة النهائية للبطولة، كما أن جميع المنتخبات المشاركة على مستوى عالي كثيرًا ومن أفضل المنتخبات العربية".

وأردف: "عمرو الجندي من اللاعبين المميزين كثيرًا في مصر فهو قائد منتخب مصر وتواجده مع الفريق يحدث فارق كبير، ونحتاج إلى مشاركته في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وجميع البطولات".

واختتم رئيس بعثة المنتخب حديثه قائلًا: "نتمنى تواجد الجمهور المصري بسعة صالة المباراة من أجل مؤازرة ودعم المنتخب لكي يحقق اللقب".

ومن المقرر أن يفتتح منتخب مصر لكرة السلة، مشواره بالبطولة العربية اليوم بمواجهة الإمارات في السابعة مساءً