يستعد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، لقيادة الريدز في مباراة غدًا الثلاثاء أمام بيرنلي، ضمن الجولة الـ 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

"البوكسينج داي" هو يوم يقوم به الأغنياء بإعطاء الفقراء هدايا عيد الميلاد داخل صناديق، ويتم إقامة عدد كبير من المباريات في هذا اليوم احتفالًا بأعياد الميلاد.

طالع أيضًا.. محمد صلاح ينتظر رقماً قياسياً جديداً في مباراة ليفربول وبيرنلي

دائمًا ما تكون جولة البوكسينج داي هي الـ19 من الموسم، والأخيرة من مباريات الدور الأول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مع تشيلسي لم يشارك محمد صلاح في جولة البوكسينج داي، وكان خارج القائمة بمباراة ساوثهامتون، التي تعادل بها البلوز بهدف لمثله في الموسم الوحيد الذي تواجد به المصري بصفوف أسود لندن.

توزيع الهدايا هي وظيفة محمد صلاح مع ليفربول، فهو اللاعب الأكثر تأثيرًا في الفريق منذ انضمامه صيف 2017 قادمًا من روما، وجلب جميع البطولات التي شارك فيها للريدز، وأهمها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول في جولات البوكسينج داي ؟

بوكسينج داي 2017

في موسم 2017/2018، شارك محمد صلاح في الجولة الـ19 "بوكسينج داي"، أمام آرسنال في المباراة التي انتهت بثلاثية لكل فريق، وسجل هدفًا في هذه المباراة.

وأحرز محمد صلاح الهدف الثاني في المباراة ليتقدم الريدز بثنائية نظيفة، قبل أن يسجل آرسنال ثلاثة أهداف في 5 دقائق عن طريق، سانشيز وتشاكا ومسعود أوزيل، وتعادل فيرمينو لـ حُمر ميرسيسايد في الدقيقة  71 وأنقذهم من الهزيمة.

هدف صلاح جاء بعد تمريرة من فيرمينو، وتسديدة رائعة بيُسراه على يمين بيتر تشيك حارس آرسنال.

بوكسينج داي 2018

في 2018 كان محمد صلاح حديث وسائل الإعلام بسبب عدم احتفاله بالأهداف في هذه الفترة، ولكن قبل مواجهة نيوكاسل كانت ابتسامته في التدريبات، أبرز ما تصدر عناوين الصحف.

مواجهة نيوكاسل في البوكسينج داي، الأربعاء 26 ديسمبر، ضمن الجولة 19 شهدت تسجيل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني من ركلة جزاء حصل عليها.

في ذلك الوقت محمد صلاح كان مُتهماً بالتحايل على الحكام والتمثيل من أجل الحصول على ركلات جزاء، لكن النجم المصري كان رده في الملعب ولم ينساق للذين يتهمونه بالغطس.

بوكسينج داي 2019

لم يتمكن محمد صلاح من التسجيل في جولة البوكسينج داي أمام ليستر سيتي، بل وخرج من الدقيقة 70 من عمر المباراة.

خروج النجم المصري كان غاضبًا وهو ما ظهر على تعابيير وجهه عندما ترك مكانه للبلجيكي ديفوك أوريجي، خاصة وأن المباراة انتهت 4-0 بعد أن سحب كلوب نجمه الأول.

بوكسينج داي 2020

تكرر الأمر في 2020، وغاب محمد صلاح عن التسجيل في مواجهة وست بروميتش ألبيون، والتي أقيمت 27 ديسمبر حينها، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

بوكسينج داي 2021

لم تكن الليلة الأفضل لـ محمد صلاح، فقد تلقى الهزيمة الأولى له بالبوكسينج داي، عندما خسر ليفربول أمام ليستر سيتي بهدف نظيف، وأهدر النجم المصري ركلة جزاء عندما كانت النتيجة تشير للتعادل السلبي.

بوكسينج داي 2022

عاد محمد صلاح لتوزيع الهدايا في بوكسينج داي العام الماضي، عندما سجل هدفًا وصنع آخر أمام أستون فيلا في فوز ليفربول 3-1.