تستمر الأحداث الساخنة في بطولة الدوري التركي، هذا الموسم، حيث نجحت مباراة جديدة في جذب الانتباه إليها، وهذه المرة ديربي جالطة سراي وفناربخشة.

وتلاقى الفريقان، مساء يوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري التركي حيث تعادلا سلبيًا.

ورغم سيطرة التعادل السلبي، إلا أن المباراة شهدت الكثير من الأحداث المحتدمة، وكان بطل اللقاء ماورو إيكاردي لاعب جالطة سراي بسبب ما حدث له في وجهه.

وتعرض إيكاردي لإصابة قوية في وجهه عقب اصطدامه بعارضة المرمى، ورغم ذلك لم يتدخل الحكم أو تقنية الفيديو.

وسبق ذلك تعرض اللاعب الأرجنتيني للكثير من الالتحامات العنيفة من قِبل لاعبي فناربخشة، خاصة التدخل القوي من اللاعب ألكسندر دجيكو أمام أنظار الحكم، وهو ما أثار غضب نادي جالطة سراي، وظهر ذلك في بيان رسمي.

وقال جالطة سراي في بيان رسمي: "أولئك الذين يريدون العدالة لأنفسهم فقط يواصلون التلاعب بكرة القدم التركية من كل وسيلة الليلة! غرفة تقنية الفيديو و26 كاميرا لا تستطيع الرؤية ونشعر بالخجل منهم".

وأضاف النادي: "أولئك الذين أوصلوا كرة القدم التركية إلى هذه النقطة سيشعرون بالخجل".

في حين رد نادي فناربخشة ساخرًا: "محاولة خلق حالة من تقمص شخصية الضحية من خلال إصابة اللاعب في القائم بالمرمى، نترك الأمر لتقدير الجمهور".

ونشر إيكاردي صورته حيث ظهرت كدمات سوداء تحت عينه، في حين قال لاعب فناربخشة إدين دجيكو ساخرًا: "هذا الرجل اصطدم في المرمى ويقومون بوضع الصورة على إنستجرام ويبكون من أجل ضربة جزاء!".

سخرية دجيكو من إيكاردي

وكانت رابطة الدوري التركي قد أصدرت قرارها، أمس، ضد نادي إسطنبول سبور بعد انسحابه من مواجهة طرابزون سبور الأسبوع الماضي، اعتراضًا على قرارات التحكيم (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وسبق ذلك اعتداء رئيس أنقرة جوجو على حكم مباراة ريزا سبور، وهو ما نتج عنه فتح تحقيق موسع وتقدم رئيس النادي باستقالته من منصبه.