تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، عن المواجهة القادمة أمام سيراميكا كليوباترا المقرر لها مساء غد الإثنين، ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا، في مستهل مباريات كأس السوبر المصري، على أرضية استاد محمد بن زايد بالإمارات.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "كلمة تحضير كبيرة على ما رأيناه في اليومين الماضيين، جئنا أمس وتدربنا مرة واحدة للاعبين الذين لم يُشاركوا في مباراة الجمعة الماضية، وباقي اللاعبين تدربوا في الجيم".

طالع أيضاً.. إعلان حكمي مباراتي الأهلي وسيراميكا كليوباترا وبيراميدز أمام فيوتشر في السوبر المصري

وأضاف: "مران اليوم لن يكون قوياً لأننا في مرحلة الاستشفاء، فكرة الاستعداد والتحضير بها صعوبة في ظل تلك الظروف، نحن شاهدنا فيديو لفريق سيراميكا وهو قوي سيحتاج مجهوداً كبيراً لكي نُجاريه، نحتاج أن نكون جاهزين بدنيًا وذهنيًا".

وتابع: "نتمنى تواجد الجمهور ويغلق الاستاد لأن هذا ما سيعطينا الطاقة لنخرج من هذه الحالة سريعًا، فهم سلاح قوي لنا".

وأكد: "أثق في اللاعبين وأعرف أنهم يقدرون حجم المسؤولية، من بداية الموسم لعبنا في 3 بطولات وخسرناهم، واللاعبون يعلمون أنه لا يوجد تهاون، خسارة 3 بطولات ليس شيئا هينا، نحن ندخل البطولة ولا يوجد مجال للشكوى أو أننا مجهدون، لن نبحث عن أعذار، ممكن آخرون يرون أننا لعبنا مباريات كثيرة والرتم سيكون جيداً، نحن سنفعل ما بوسعنا لكي نفوز بهذه البطولة".

وأردف: "نحن في مرحلة حرجة لكن اللاعبين لديهم خبرة، الموسم الماضي كان لدينا مباريات بنفس الرتم، سنحاول أن نخرج أفضل ما لدينا، بالتأكيد غدًا سيكون هناك لاعبون سيلعبون لأول مرة، لدينا قائمة كبيرة من اللاعبين، وأي 11 لاعباً أثق بهم، أهم شيء أن يكون اللاعبون في قمة تركيزهم لكي يتخطوا مباراة صعبة مثل هذه".

وعن مشكلة إهدار الأهداف قال: "موجودة منذ الموسم الماضي، ورغم ذلك حصلنا على كل البطولات، المشكلة هذا الموسم أننا نخلق فرصاً أكثر ونهدر أكثر، وهذا كلفنا مباريات كبيرة، وهذا جزء توفيق وجزء عدم تركيز، روح الفريق تفرق كثيرًا".

وأكمل: "فكرة ضياع الأهداف في اللاعب نفسه، الشراسة والهدوء والتركيز أمام المرمى، المباراة الماضية سجلنا 4 أهداف وهذا يعني أننا نقدر، ليس المهاجمون فقط هم المنوط بهم تسجيل الأهداف، في العالم كله ليس المهاجمون فقط هم من يسجلون، وأنا سعيد إننا نخلق فرصاً كثيرة هذا يعني أننا نلعب بشكل جيد لكن ينقصنا التوفيق".

وبسؤاله عن موديست أوضح: "حظه كان سيئاً جدًا، جاء من بلد وثقافة مختلفة وعندما بدأ يدخل في لياقته أصيب وذهب لكأس العالم وتعرض للطرد، هو حظه سيء وأتمنى أن يتغير ذلك".

واستكمل: "أنا أعمل في التدريب منذ زمن، فهو له جزئين الأول شاق والآخر جيد، في أوقات كثيرة الجمهور لم يكن لديه المعلومة الكاملة، ولا يرى ما نراه في التدريبات، لو الجمهور معي كل يوم في التدريبات سيكون رأيه مثلي، أوقات أتوقع الكثير من لاعب ولا يؤدي ذلك، الجمهور دائمًا يريد أن يفرح، لكن الضغوط كبيرة جدًا، هناك مشاكل وضغوط في الحياة لا تجعل الشخص يقوم بعمله بنفس الأداء كل يوم، أغلب اللاعبين عمرهم صغير ويتعرضون للضغوط وأنا أستمع لهم وأساعدهم ومكتبي مفتوح لهم".

وأتم: "التقييمات لا بد ألا تكون منفعلة دائمًا، يكون تقييم موضوعي، الضغوط تفرق بين لاعب كبير ولاعب صغير، يوجد الشناوي لاعب ذو خبرة كبيرة لا يفرق معه أي ضغط، عكس لاعب لديه 22 سنة مثلًا، ولكن هذا جزء من كرة القدم نتعامل معه بصرف النظر هل نسعد بذلك أم لا".