أكد عامر العمايرة، خبير اللوائح الرياضية، أن محامي محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يسعى لإطالة المدة المسموح للاعب فيها تسديد الغرامة لصالح الزمالك، وقد يصل الأمر لأكثر من سنة إضافية من الآن.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أصدر قرارًا بتغريم كهربا مبلغ 2 مليون دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد، بسبب فسخ اللاعب لتعاقده مع الزمالك بصورة غير قانونية عام 2019، واللاعب لم يُسدد المبلغ للقلعة البيضاء حتى الآن.

وقال عامر العمايرة في تصريحات عبر برنامج "مع شوبير" على إذاعة "أون سبورت إف إم": "قبل صدور قرار كهربا قلت إن بنسبة كبيرة اللاعب سيحصل على مهلة وسيستأنف في المحكمة الرياضية (كاس)، التي يلجأ لها خلال 21 يومًا من استلام الحيثيات للطعن، وهذه غير المحكمة الفيدرالية".

وتابع: "اللاعب عندما استأنف تم إيقاف مدة الـ60 يومًا التي تم منحها له، والمحكمة المفروض تُحدد جلسة استماع مبدئية، إن كل طرف يُقدم مذكراته، وليست جلسة لإصدار الحكم".

وأضاف: "الأسبوع الماضي بعض الإعلاميين كتبو أن هناك جلسة يوم 25 ديسمبر، وأنا أرسلت للمحكمة الرياضية وسألت هل هناك جلسة في قضية كهربا، وردت علي بأنه حتى الآن لم يتم تحديد جلسة استماع، وأرسلوا لي رقم القضية وهي 10030، وقيل لي إنه عندما يتم تحديد جلسة الاستماع سيتم نشرها على الموقع".

طالع أيضًا | قناة الزمالك تُعلن: انفراجه في أزمة إيقاف القيد

وأوضح: "دخلت على الموقع الرسمي، ووجدت أن القضايا المنشورة حتى يوم 31 مارس غير مُدرج فيها قضية كهربا، وبنسبة كبيرة قضية اللاعب لن تحدد لها جلسة استماع قبل شهر مايو المُقبل، لأن هناك جلسات كثيرة منظورة، ولكي يصدر قرارًا لن يكون قبل نهاية الموسم على الأقل".

وأردف: "محامي كهربا يكسب وقت مثلما كسب الزمالك وقت في قضية سبورتينج لشبونة، وذلك حتى يستطيع النادي البرتغالي ألافيش تحسين وضعه ليدخل مع اللاعب في المساهمة التضامنية، ولكن لم يستحوذ أحد على النادي حتى الآن".

وأشار: "كهربا سيستمر لنهاية الموسم على الأقل، وبعد صدور القرار سننتظر 60 يومًا مهلة للاعب لدفع الغرامة، واللاعب يُمكنه الذهاب خلال فترة الـ60 يومًا للمحكمة الفيدرالية السويسرية، وسيدفع حوالي 40 ألف فرانك، ولكن سيكسب وقتًا جديدًا ويطول المهلة من 4 أشهر لـ سنة، الأمور ما زالت مطولة، والزمالك لا يُمكنه اللجوء للمحاكم المدنية إلا عندما يعتزل كهربا".

واستمر: "كهربا لو قرر الاعتزال خلال السنة، وانتقل للعمل بمجال التدريب، أيضًا لن يستطيعوا فعل معه أي شيء لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيوقفه عن مزاولة التدريب حتى يدفع الغرامة المستحقة عليه، ولن يستطع الزمالك اللجوء للقضاء المدني وقتها، إلا في حالة انتهاء صفة اللاعب الرياضية".

واختتم: "كهربا مستمر لآخر الموسم على الأقل، بالإضافة لمهلة الـ60 يومًا، وإذا أراد عدم الدفع سيفعل مثلما فعل الزمالك في قضية خالد بو طيب، ويذهب للمحكمة الفيدرالية السويسرية، وتطول القضية أكثر".