تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال عقب التعادل أمام ليفربول، ووصف المباراة بأنها واحدة من أقوى المواجهات التي شهدها منذ 20 عامًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفرض ليفربول التعادل الإيجابي على آرسنال بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لقد كان اختبارًا كبيرًا وقد اجتزناه بالتأكيد، كان الأولاد مذهلين، مباراة كرة قدم لا تصدق، واحدة من أقوى المباريات التي شهدتها منذ 20 عامًا في هذا الدوري".

وأشار: "رفع فريقان المستوى إلى مستوى آخر، أراد كلا الفريقين الفوز ولعبا على هذا النحو، في لحظات عديدة كنا في القمة، في آخر 20 دقيقة أردنا الفوز أكثر، ولكن التعادل نتيجة عادلة".

وأضاف: "كنا مصممين على الهجوم وأن نتسبب لهم في المشاكل، إنهم فريق يسبب الفوضى، إنهم يلعبون عموديًا ومباشرين للغاية، إنهم الأفضل في العالم في القيام بذلك، ليفربول هو أفضل فريق في العالم في تقديم مباراة كهذه أعتقد أن لاعبينا يستحقون تقديرًا كبيرًا".

وعن الهدف المبكر لآرسنال، أفاد أرتيتا: "لقد كان الأمر صاخبًا حقًا منذ البداية، لقد بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق ذلك، أحب أن يتمكن لاعبونا من التعامل مع هذا، إنه ليس بالأمر السهل".

اقرأ أيضًا | فان دايك: نريد الوصول للقمة مثل آرسنال.. وضغط المباريات يجعلنا في وضع حساس

وبشأن الشوط الثاني، أردف: "لقد أهدرنا الكثير من الكرات بعد استعادتها، هذه أسوأ لحظة ضدهم، لقد فقدنا الكرة في مناطق خطيرة، لكنني أعتقد أننا تسببنا بلحظات صعبة عليهم لم تعجبهم".

وعن تصدر آرسنال جدول الترتيب قبل عيد ميلاد الميلاد المجيد، أكد: "أنا سعيد لوجودي حيث نحن، غدًا سنتناول عشاءً جميلًا مع عائلاتنا، ثم نعود إلى العمل".

وبشأن حارس مرمى آرسنال ديفيد رايا، علّق أرتيتا: "لقد كان هادئًا حقًا، لقد لعب بمستوى عالٍ مما يعني أنه يمكننا اللعب بطريقة أخرى وعدم الاضطرار إلى الجلوس في منطقة الجزاء الخاصة بنا، لقد كان جيدًا جدًا اليوم".

وفيما يتعلق بلمسة اليد على أوديجارد، استطرد: "كان هناك قراران كبيرين، لم أنظر إليهما مرة أخرى بعد، لقد تم سؤالي من قبل ولكني لم أرهما مرة أخرى".

وعن ما يحتاج إلى تحسينه في النصف الثاني من الموسم، أوضح: "نعم بالطبع هناك أشياء يتعين علينا تحسينها، وخاصة إنهاء المباريات وحسمها، في بعض الأحيان كانت النتائج قريبة جدًا، لكننا أظهرنا مستوى جيدًا مع غياب خمسة لاعبين أساسيين، وهذا شيء علينا الحفاظ عليه".