كشف مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، موعد بدء غياب النجم المصري محمد صلاح عن النادي بسبب مشاركته المرتقبة في بطولة كأس أمم إفريقيا.

ويشارك منتخب مصر في البطولة الإفريقية، التي ستنطلق في كوت ديفوار يوم 13 يناير القادم.

ومن المقرر أن يكون محمد صلاح قائدًا لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، وسيضطر إلى الغياب عن ليفربول حتى منتصف فبراير حال وصولهم إلى نهائي البطولة.

وأكد كلوب أنه يتوقع رحيل محمد صلاح وواتارو إندو للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية وكأس آسيا على التوالي بعد مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يوم 1 يناير، حسبما نشرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية.

هذا الأمر يعني أن محمد صلاح سيخوض مباراة آرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي، ثم بيرنلي ونيوكاسل في البطولة ذاتها، قبل أن يبدأ فترة الغياب عن ليفربول.

وأوضح كلوب أنه لا ينوي التحسر على مشكلة معينة في ليفربول، ولكنه يسلط الضوء على أزمة تواجه كافة الأندية بسبب جدول المباريات.

وقال: "كنا خارج الملعب أمس من أجل التعافي حيث كان لدينا القليل من التدريبات، بعدما خضنا مباراة يوم الأربعاء، لدينا جدول مزدحم، خضنا مباراة يوم الخميس ثم الأحد ثم الأربعاء، ولدينا أخرى السبت!".

اقرأ أيضًا.. الدوري الإنجليزي يعلن موعد بداية ونهاية موسم 2024/25

وأضاف: "رأيت أن وست هام سيلعب السبت ظهرًا (رغم خوضه مباراة الأربعاء ضد ليفربول في وقت متأخر ليلًا)، عليك أن تسأل هل هذا صحيح؟ أنت تلعب في مسابقة حيث يجب أن يحصل كل فريق على نفس المعاملة".

وواصل: "يتعين علينا إجراء تغييرات وإلا فلن تتمكن من التعامل مع الأمر، سنلعب مساء اليوم، وهذا يعني أن الأولاد ينامون لفترة أطول، في حين سيستيقظ وست هام مبكرًا للغاية، كيف يكون ذلك عادلُا؟ لماذا لا يمكنهم النظر إلى ذلك، من يفعل ذلك؟".

واختتم: "لمرة واحدة، ضع قميص النادي جانبًا وفكر فقط في مشاكل كرة القدم العامة، عندما نضع أنفسنا في ذلك الوضع نجد أنه ليس رائعًا".