اختتمت نسخة كأس العالم للأندية 2023 بتتويج مانشستر سيتي بطل أوروبا بالميدالية الذهبية بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي برباعية نظيفة في النهائي.

وحصل مانشستر سيتي على الميدالية الذهبية وتوج باللقب لأول مرة في تاريخه، وحاز فلومينينسي على فضية المونديال، فيما ظفر الأهلي المصري بالميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث.

ولعب مانشستر سيتي مباراتين في البطولة وتمكن من تسجيل 7 أهداف دون استقبال أي هدف، بينما اكتفى الفريق البرازيلي فلومينينسي بالفوز بثنائية دون رد على الأهلي في نصف النهائي ثم الخسارة برباعية في النهائي.

اقرأ أيضًا.. فيديو | بتصويبة رائعة.. علي معلول يُسجل هدف الأهلي الرابع أمام أوراوا

وكانت المشاركة العربية الأفضل في البطولة للنادي الأهلي المصري الذي لعب 3 مباريات وفاز في الأولى 3-1 أمام الاتحاد السعودي، ثم خسر بثنائية نظيفة أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي، ثم عاد وفاز بنتيجة 4-2 على أوراوا الياباني ليتوج النادي المصري بالميدالية البرونزية.

هدافين كأس العالم للأندية 2023

1/ كريم بنزيما (الاتحاد السعودي)، علي معلول (الأهلي المصري)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي): هدفين.

2/ ياسر ابراهيم وبيرسي تاو وإمام عاشور وحسين الشحات (الأهلي)، جون آرياس وجون كينيدي (فلومينينسي)، فيل فودين وماتيو كوفاسيتش وبرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، رومارينيو ونجولو كانتي (الاتحاد السعودي)، خوسي كانتي وأليكس شالك والكسندر سكولز(أوراوا): هدف وحيد.