كشف إبراهيم المصري لاعب مركز الدائرة في صفوف يد الأهلي عن آخر تحضيرات منتخب مصر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد والمقرر إقامتها في مصر.

وقال إبراهيم المصري لـ"بطولات": "بدأنا التحضير منذ أبريل الماضي مع جهاز فني جديد بالكامل، حدث تعارف مع باستور وفي شهر أكتوبر واجهنا منتخب ألمانيا مرتين، تعادلنا في لقاء وخسرنا الآخر لكننا ظهرنا بشكل مميز جدًا وكانت فترة إعداد مميزة".

وأكمل: "منتخب مصر كان يعاني من الكثير من الغيابات في معسكر أكتوبر، وفي المعسكر الحالي واجهنا منتخب السعودية ولعبنا بشكل جيد وتم إشراك العديد من العناصر الجديدة، للحكم عليهم، وسنخوض بطولة ودية جديدة للتحضير لبطولة إفريقيا وهي بطولة قوية جدًا، وان شاء الله ربنا يكرمنا ونحقق لقب إفريقيا ونصعد للمشاركة في أولمبياد".

اقرأ أيضًا..نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024.. مجموعة متوازنة لـ منتخب مصر

وعن قدرة الجيل الحالي على تحقيق ميدالية أولمبية، أشار: "أرى أن الجيل الحالي مميز جدًا، سبق وأن حققنا مركز رابع في أولمبياد، لكن الموضوع صعب جدًا، الناس تطمع في تحقيق ميدالية لكن مثلما نحن نعمل هناك 16 منتخبًا قويًا عالميًا يعمل بجد من أجل نفس الهدف".

وواصل: "هو مجرد تمني لكن في أرض الواقع الأمر صعب للغاية، مع ذلك نعدكم ببذل أقصى جهد لدينا لتحقيق ميدالية وعمل إنجاز رائع ونصبح أول لعبة جماعية تتوج بميدالية أولمبية".

وحول تطور الأندية والمسابقات المحلية ودورها في قوة منتخب مصر، أوضح: "بكل تأكيد الدوري هذا الموسم مختلف وهذا مفيد، هناك أندية قوية مثل البنك الأهلي وسموحة والجيش والجزيرة، المنافسة قوية، وكذلك الأهلي والزمالك، الدوري هذا الموسم صعب جدًا، الحمدلله استطعنا في الأهلي الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ 2017 وحققنا لقب السوبر لتعويض الجماهير عن خسارة كأس مصر".

واختتم: "ما زال هناك دوري وكأس وبطولة السوبر الإفريقي، أتمنى أن نفوز بها مثلما فعلنا الموسم الماضي".