برر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، سبب اختيار عدد من اللاعبين أصحاب الأعمار السنية الكبيرة في قائمة الفراعنة الأولية استعدادًا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تنطلق في 13 يناير من العام المقبل وتنتهي 11 فبراير.

وكان فيتوريا كشف عن قائمة أولية لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية تضم 55 لاعباً من بينهم لاعبين أصحاب أعمار سنية عالية مثل عبد الله السعيد.

طالع | قائمة منتخب مصر الأولية في كأس أمم إفريقيا 2023

وقال مصدر بالجبلاية لـ"بطولات": "روي فيتوريا تحدث في اجتماعات سابقة مع مسؤولي اتحاد الكرة، عن موقفه من استدعاء لاعبين أصحاب أعمار سنية عالية، وقال إنه لا ينظر لمسألة أعمار اللاعبين حتى بطولة كأس أمم إفريقيا على الأقل، والتي يرغب ويخطط أن يُتوج بها".

وأضاف: "فيتوريا يرى أن بطولة كأس الأمم ستوطد العلاقة بينه وبين الجمهور المصري، كما أن الفريق سيستعيد ثقة الجمهور من جديد، ولما لهذا من تأثير على منتخب مصر في تصفيات كأس العالم".

وأكمل: "فيتوريا أكد لمسؤولي الجبلاية أنه قد يتخذ مسلكًا مختلفًا في مسألة استدعاء اللاعبين أصحاب الأعمار العالية بعد نهاية بطولة كأس الأمم؛ ولكن سيستمر على سياسته حتى كأس أمم إفريقيا".

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

ويستهل منتخب مصر مشواره في كأس أمم إفريقيا بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير، ثم يلاقي غانا يوم 18، ويختتم دور المجموعات بمباراة الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر ذاته.