أوضح نادي لوتون تاون، تطورات حالة قائدة توم لوكيير بعد إصابته بسكتة قلبية خلال مباراة الفريق أمام بورنموث بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وألغيت مباراة لوتون تاون وبورنموث في الجولة 17 للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بسبب سقوط لوكيير مغشيًا عليه دون تدخل من أحد، وكانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأصدر لوتون تاون بيانًا رسميًا، أشار خلاله لخروج لوكيير من المستشفى، وبدء إعادة التأهيل، وقد تم تركيب جهاز مزيل رجفان القلب لتفادي تكرار الحادثة.

بيان لوتون تاون بشأن توم لوكيير

"نحن ممتنون للإبلاغ بأن قائدنا توم لوكيير قد بدأ الآن فترة من إعادة التأهيل من منزله بعد خروجه من المستشفى يوم الأربعاء.

تأتي هذه الأخبار المشجعة في أعقاب إجراء ناجح تم إجراؤه يوم الثلاثاء حيث تم تركيب جهاز ICD (مزيل رجفان القلب المزروع) لمنع تكرار حادثة السبت.

يود النادي وتوم وعائلة لوكير اغتنام هذه الفرصة لتكرار شكرنا الجزيل للجميع في بورنموث ومؤيديهم ومسؤولي النادي وخاصة الطاقم الطبي ولاعب الوسط فيليب بيلينج، الذي كان أول من وصل توم إلى أرض الملعب، واستدعى المساعدة.

بدعم من تصرفات فريق بورنموث الطبي والمسعفين المحليين، كانت البروتوكولات التي تم غرسها والإجراءات المهنية لطاقمنا الطبي هي التي أعطت توم هذه الفرصة للتعافي ونحن ممتنون لهم.

يمكننا الآن أن نؤكد أن الاختبارات التي أجريت هذا الأسبوع كشفت أن الحالة التي تعرض لها توم يوم السبت كانت مختلفة عن الرجفان الأذيني الذي أصيب به في مايو.

يود توم وعائلته والنادي أن يشكروا كل فرد في عائلة كرة القدم الذين أرسلوا رسائل الاهتمام والحب، لقد كان مستوى الدعم مذهلاً".

وأعلنت رابطة البريميرليج عبر موقعها الرسمي، نيتها لإعادة المباراة كاملة على أن يتم تحديد التاريخ في وقت لاحق.