أعلنت وزارة الشباب والرياضة تنسيقًا مع الاتحاد المصري لرفع الأثقال، استضافة مصر لبطولة إفريقيا المؤهلة لـ أولمبياد باريس خلال الفترة من 2 إلى 10 فبراير المقبل بمدينة الإسماعيلية.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

وأضاف في تصريحات صحفية: "بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذي جعلنا جاهزين دائمًا وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية".

اقرأ أيضًا.. خاص - اتحاد الكرة يوافق على طلب ميكالي بشأن منتخب مصر الأولمبي

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال محمد عبد المقصود أن البطولة سوف تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحرص على توجيه الشكر لوزارة الرياضة وأكد على المجهود الكبير للوزير في حل الأزمات ودعم الاتحاد في الأوقات الصعبة حتي استعادة رفع الأثقال عصرها الذهبي.

قام بتوقيع عقود الاستضافة، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال محمد عبد المقصود مع رئيس الاتحاد الإفريقي خالد مهلهل، عقد استضافة البطولة، بحضور الأمين العام للاتحاد الإفريقي ورئيس الاتحاد الليبي منار الشلي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد محمد أيمن ومحمد إحسان ومصطفي راغب والمكوك الاداري ومدير المنتخبات علاء حسن كامل ورئيس لجنة المسابقات جودة عبد الصادق.