علق عبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي السابق لـ الأهلي على الانتقادات التي توجه ضد مارسيل كولر مدرب فريق بالقلعة الحمراء بعد الهزيمة أمام فريق فلومينينيسي، مشيدًا بأداء الفريق في بطولة كأس العالم للأندية.

ويستعد الأهلي لخوض مباراة قوية أمام فريق أوراوا الياباني مساء الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في السعودية.

وقال عبد العزيز عبد الشافي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "أي مدير فني تقييمه وفقًا لقدراته وأدائه، ممكن في الأول يكون في خلاف حتى يتم عملية التعيين وبعد ذلك نسانده".

وتابع: "النادي الأهلي كمؤسسة عندما يتعاقد مع مدرب يعطيه كل الصلاحيات وكل شيء يتوفر له لكي يكون مؤهل لتحقيق نتائج النادي؛ لذلك لن تجد مدير فني درب الأهلي وفشل، أو لاعب متوسط إلا وزاد، أو رئيس نادي إلا ونجح".

وأردف: "هذا الأمر أحدث تراكمات في المكاسب والنجاحات، والأهلي أصبح الآن يُنافس أعظم أندية العالم مثل ريال مدريد، من مكاسب ونجاحات أفراد تسببوا في هذا".

طالع | حسام البدري: الأهلي تعرض للظلم أمام فلومينينسي في كأس العالم للأندية.. وأوراو سيلعب بطريقة مختلفة أمام الأحمر

وأكمل: "هل الأهلي نجح في كأس العالم للأندية بالتأكيد نعم، المكاسب نسبية، إنما النجاحات تكون في الآخر، لا يوجد أحد يكسب أو يخسر دائمًا، لكن ستجد نسب النجاح في الموسم مُرضي جدًا".

وأتم: "نحن عندما نُعبر عن حزننا من الخسارة نُبالغ، طالما في كرة قدم لا بد من وجود أخطاء، في أسس في اللعبة مثل اللوائح والقوانين، من حق الجماهير تحزن ولكن بدون مبالغة".