حرص أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تهنئة لاعبي الاتحاد المصري للسباحة، بعد تأهل المنتخب رسميًا إلى أوليمبياد باريس 2024.

وجاء ذلك بعد تحقيق منتخب مصر المراكز الأولى في البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد، والتي أقيمت خلال الفترة من 18-19 ديسمبر 2023 بجنوب إفريقيا.

أشرف صبحي يستقبل بعثة الإسكواش بعد تتويجها ببطولة العالم بـ نيوزيلندا

وتأهل كل من محمد فاروق بعد فوزه بذهبية منافسات سلم 3م متحرك، ورامز ضياء بذهبية منافسات سلم 10م ثابت، ومها عامر بذهبية منافسات سلم 3م متحرك، وملك توفيق بذهبية منافسات سلم 10م ثابت.

أما في منافسات الزوجي متحرك رجال فقد حقق محمد فاروق ورامز ضياء ذهبية منافسات سلم 3م، ومها عامر وملك توفيق ذهبية منافسات سلم 3م زوجي متحرك آنسات، ومحمد فاروق ومها عامر ذهبية منافسات سلم 3م زوجي متحرك مختلط.

وأكد صبحي وجود تنسيق كامل لإعداد أبطال مصر، في ضوء الحرص على استدامة تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل والبطولات على مدار العام، وصولاً إلى الأوليمبياد وهو الهدف الأسمى.

وأوضح الوزير أن الرياضة المصرية خاصة على مستوى المنتخبات قد حققت وتحقق العديد من الإنجازات والنتائج الجيدة والمميزة، وذلك دليل على تحقيق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية.