كشف المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، عن تقييمه لقادة ليفربول الجدد في الموسم الحالي 2023/2024.

في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، رحل القائد الأول لفريق الريدز جوردان هندرسون ونائبه جيمس ميلنر عن صفوف، لخوض تجربة احترافية جديدة مع الاتفاق السعودي وبرايتون الإنجليزي.

وبعد رحيل هذا الثنائي، أصبح فيرجيل فان دايك القائد الأول لكتيبة يورجن كلوب، ويليه ترينت ألكساندر أرنولد ثم أندي روبيرتسون ثم محمد صلاح بالإضافة إلى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

اقرأ ايضاً.. فان دايك يرد على اتهامه بـ"العجرفة" من روي كين بعد تعادل ليفربول ومانشستر يونايتد

وقال يورجن كلوب في مقابلة صحفية مع أمازون برايم: "لقد عقدت بالأمس فقط اجتماعًا مع مجموعتنا القيادية وهم يقومون بعمل جيد للغاية هذا الموسم. كان عليّ أن أقيّمهم من واحد إلى عشرة، وأعطيتهم ثمانية. إنه ليس سيئًا حقًا".

وتابع كلوب:"فيرجيل، ترينت، روبو ومو وبيكر. هم شخصيات رائعة، أشخاص أذكياء حقًا، ولا يقتصر دور القائد داخل فريق ليفربول على أيام المباريات فقط. ولذلك تفاجأت من العمل الذي كان يقوم به هندرسون وميلنر".

وأوضح: "وفقاً لما قدمه هندو وميلنر. لذا عليهم الآن أن يفعلوا ذلك ويتعلمون من القادة السابقين، لكنني متأكد من أنهم يستمتعون بهذا الدور الجديد بالفريق. ثم عندما تسير الأمور بشكل جيد على مستوى كرة القدم، يكون من الأفضل القيام بذلك".

وأشار المدرب الألماني: "كان لدينا فريق ناجح للغاية، أعلم أننا لم نفز بكل شيء لكننا كنا قريبين بما يكفي لوصف ذلك بالنجاح. عدم الفوز بالدوري بفارق نقطة واحدة أو مرتين، ماذا يقول ذلك عنك إذا نظرت إلى الوراء؟ لقد كنتم لا تزالون فريقًا ثابتًا بشكل لا يصدق على مستوى عالٍ للغاية".